سوق اليمن الزراعي البيطري | اجتماع برئاسة مقبولي يناقش مصفوفة تنفيذ خطة التنمية الزراعية بصعدة


اجتماع برئاسة مقبولي يناقش مصفوفة تنفيذ خطة التنمية الزراعية بصعدة


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-01-08
القراءات: 114

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش مصفوفة تنفيذ خطة التنمية الزراعية بصعدة

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، المصفوفة التنفيذية لخطة التنمية الزراعية في محافظة صعدة.
ووقف الاجتماع الذي ضم وزيرا النقل زكريا الشامي والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، امام التنوع والإنتاج الزراعي التي تتميز به محافظة صعدة .
وفي الاجتماع اكد الدكتور مقبولي ، على ضرورة توفير متطلبات صعدة من المعدات الزراعية ورفدها بالخبرات والمهندسين الزراعيين وكل ما من شأنه تشجيع المزارعين على زراعة مختلف الانواع والأصناف الزراعية التي يتطلبها السوق اليمنية بهدف تجاوز الازمة الاقتصادية التي يفتعلها العدوان من اجل قتل الشعب اليمني.
من جانب أكد وزير النقل ، استعداد الوزارة تقديم ما يلزم لدعم الزراعة في محافظة صعدة من وسائل نقل مختلفة وبحسب الامكانيات المتاحة .
وأشار إلى أن الوزارة وهيئة تنظيم شؤون النقل البري وبالتعاون مع والجهات ذات العلاقة في الرقابة على المنافذ تعمل على منع دخول البذور والمبيدات الزراعية الغير صالحة المضرة بالزراعة .
 
إلى ذلك أكد وزير الزراعة استعداد وزارته رفد محافظة صعدة بالخبرات والمهندسين الزراعيين وإجراء البحوث الزراعية لتطوير وتعزيز مختلف انواع المحاصيل الزراعية وبما يسهم قي انعاش وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.


Wall
+ رسالة مزارع
الأطلس الزراعي
عنوان
LEFT