سوق اليمن الزراعي البيطري | المؤسسة تختتم المرحلة الاولى من إنشاء التعاونيات بعقد الاجتماع التأسيسي لجمعية الرجم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب


المؤسسة تختتم المرحلة الاولى من إنشاء التعاونيات بعقد الاجتماع التأسيسي لجمعية الرجم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب


خاص/سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-01-18
القراءات: 176

المؤسسة تختتم المرحلة الاولى من إنشاء التعاونيات بعقد الاجتماع التأسيسي لجمعية الرجم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب

استكمالاً للمرحلة الاولى لانشاء جمعيات منتجي الحبوب وبرعاية محافظ محافظة المحويت والتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الزراعة والري،  دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب عقد اليوم في محافظة المحويت مديرية الرجم الاجتماع التأسيسي لجمعية الرجم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب.

وأكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس احمد خالد الخالد، إلى أن تدشين عقد الاجتماع التأسيسي لجمعية منتجي الحبوب في مديرية الرجم يأتي استكمالاً للمرحلة الأولى من تدشين تأسيس جمعيات منتجي الحبوب في مختلف مديريات محافظات الجمهورية.
واشار الخالد إلى ان المرحلة الاولى لتأسيس جمعيات منتجي الحبوب قد شلمت تأسيس عدد من الجمعات التعاونية في عدد من مديريات محافظات الجمهورية في صعدة وذمار والمحويت والحديدة وحجة وعمران وصنعاء ، وان الجمعيات قد لاقت اقبالاً كبيرا من المزارعين حيث وصل عدد منتسبي معظم الجمعيات التعاونية الى ما يزيد عن 1500 مزراع..
واوضح المدير العام التنفيذي إلى أن نجاح المرحلة الاولى من إنشاء التعاونيات يعبر عن وعي المجتمع وتفاعله الكبير بأهمية التعاون المجتمعي في احداث نهضة اقتصادية زراعية شاملة في بلادنا،  بما يعود بالنفع على المواطن بشكل عام والمزارع اليمني بشكل خاص.
وفي التدشين الذي حضره مدير عام الشئون الاجتماعية بالمحافظة عادل الزارقة ومدير مكتب الزراعة بالمديرية مجاهد الولي،  ومدير عام الادارة العامة لتنمية للمجتمعات المنتجة بالمؤسسة المهندس أسامة الدمشقي.. أكد مدير عام مكتب الشوؤن الاجتماعية والعمل بالمحافظة إلى أهمية أن إنشاء تعاونيات منتجي الحبوب في المحافظة التي تعد من المحافظات الزراعية... متمنياً من جمعية الرجم ان تكون هي الجمعية الاكثر نجاحاً كونها تقع على مساحة زراعية واسعة والتي تؤهلها لان تكون من افضل الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في المحافظة.

من جانبه أوضح مدير عام الادارة العامة لتنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسية المهندس اسامة الدمشقي إلى ان اشهار جمعية الرجم التعاونية لمنتجي الحبوب هي الجمعية رقم 15 على مستوى الجمهورية.

وقال ان المؤسسة سعت من خلال انشاء هذه الجمعيات لكي تتحمل المجتماعات قرار نفسها وتحديد احتياجتها واولوياتها اللازمة لنجاحها واستمرارها .. لذا عكفنا مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل على نظام اساسي وارشادي تجنبنا من خلاله الوقوع في الاخطاء التي كانت تقع بها الجمعيات السابقة..  ووضعنا في أهدافنا كافة المسائل التي ستضمن نجاح وعمل هذه الجمعيات لنصل باذن الله لتحقيق الهدف الأكبر والأسمى وهو تحقيق الاكتفاء الذاتي.


Wall
+ رسالة مزارع
  • رساله شكر وعرفان لفريق ym-agrivet
    من:Administrator

    انا مدير ym-agrivet اتقدم بالشكر والتقدير للقائميين بالعمل في جميع الاقسام: قسم البرمجه قسم الشبكات قسم الصحافه قسم التسويق وجميع المستشاريين الزراعيين والبيطريين المشرفيين عن بعد عن كل... ...المزيد

    إلى:موقع YM-AGRIVET.NET
    المزيد
الأطلس الزراعي
عنوان
LEFT