اختتام دورة حول صحة الحيوان وكيفية زراعة محصولي الطماط والبطاطس في ذيبين

  • منابعات/سوق. اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:14-10-2020
  • قراءات: 536


أختتمت بمديرية ذيبين بمحافظة عمران دورة تدريبية للمزارعين حول صحة الحيوان وكيفية زراعة محصول البطاط والطماطم والتي نفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

هدفت الدورة الى تعزيز قدرات المشاركين بالمهارات اللازمة في مجال البيطرة وصحة الحيوان، وكيفية معالجة حيواناتهم ووقايتها من اﻷمراض.

كما تلقى المشاركين جملة من المعارف والمعلومات النظرية حول كيفية زراعة البطاط والطماط واكسابهم المهارات الهادفة الى تشجيعهم ورفع مستوى التنمية الزراعية في مناطقهم.

وأوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمير الجبلي أن الدورة تستهدف تدريب المزارعين في مجال صحة الحيوان، وكيفية زراعة محصولي البطاطس والطماطم كونها من أشهر المحاصيل الزراعية.

وحث الجبلي على الاهتمام بزراعة الحبوب والخضار والفواكه باعتبار المديرية تشتهر بزراعة الاعناب وتمتلك مساحه كبيره خصبة.. محثا بضرورة مساعدة اللجان المجتمعية للإسهام في تكوين مبادرات ذاتيه على مستوى عزل وقرى المديرية

حضر الفعالية امين عام المجلس المحلي بالمديرية الشيخ محمد هادي البراشي، ومدير مكتب الزراعة نجيب أبو ضربه ومدراء المكاتب التنفيذية واعضاء المجلس المحلي واللجان المجتمعية بالمديرية .
------------------