المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لانتاج الحبوب يرأس اجتماعاً باستشاريي تشكيل اللجان التحضرية للجمعيات التعاونية لمنتجي الحبوب

  • نشر بتاريخ:19-10-2020
  • قراءات: 490



رأس المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس احمد خالد الخالد، اليوم اجتماعاً باستشاريي تشكيل اللجان التحضرية للجمعيات التعاونية لمنتجي الحبوب.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام الادارة  العامة لتنمية المجتمعات المنتجة الدكتور نجيب أبو الرجال، ومدير ادارة تنظيم المجموعات المنتجة بالمؤسسة المهندس يحيى القدمي، أكد المدير العام التنفيذي إلى أهمية الوعي بدور الجمعيات التعاونية لمنتجي الحبوب باعتبارها كيان مجتمعي يمكن من خلاله تعظيم المنفعة لمزارعي ومنتجي الحبوب على وجه الخصوص والمزارع اليمني بشكل عام بما يحقق توسع النشاط المجتمعي لهذه الجمعيات على مستوى القرى والعزل بالمديريات المستهدفة وبما يساهم في عمل نهضة زراعية في جانب تنمية وإنتاج محاصيل الحبوب.

واطلع المدير العام التنفيذي من استشاري تشكيل اللجان التحضرية إلى ما تم انجازه من تشكيل اللجان التحضرية لجمعيات منتجي الحبوب في المديريات المستهدفة خلال الأسبوعين الماضيين والذي تم خلاله تشكيل أكثر من 38 لجنة تحضرية لجعيات منتجي حبوب جديدة سيتم اشهارها خلال الفترة القادمة.

هذا وناقش الاجتماع آلية العمل للفترة القادمة في مشاريع التنظيم المجتمعي وفي مقدمتها تأسيس جمعيات منتجي الحبوب في المديريات المستهدفة حتى نهاية العام 2020م، والذي تخطط فيه المؤسسة إلى اشهار ما يقارب من 40 جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب.

وكانت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب قد أشهرت خلال الفترة الماضية 26 جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب في 8 محافظات موزعة على 25 مديرية، إلى جانب تشكيل اللجان التحضرية لـ 38 استعدادً لاستكمال اجراءات التأسيس لها.
------------------