إشهار جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية بمحافظة صنعاء

  • متابعات / سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:25-10-2020
  • قراءات: 352



عقد بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي الاجتماع التأسيسي لجمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض تحت شعار " يد تحمي ويد تبني" .
وفي الاجتماع الذي تم خلاله اشهار الجمعية وانتخاب الهيئة الادارية والرقابية لها ، أعتبر المحافظ الهادي إشهار وتأسيس الجمعية بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، انطلاقة للنهوض بالزراعة.
وأكد حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على تشجيع إنشاء مثل هذه الجمعيات..مشددا على ضرورة أن تسهم برامج وخطط الجمعية في تحقيق الطموحات وترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة التحديات والتداعيات الاقتصادية الراهنة.
كما أكد أهمية أن تكون من أولويات الجمعية تقديم العون والمساعدة للمزارعين وإرشادهم للطرق السليمة للحصول على منتجات عالية الجودة.. لافتا إلى ما تزخر به مديريات محافظة صنعاء من مقومات للزراعة وفرص وإمكانات لاستغلال الاراضي الخصبة في زراعة الفواكه والحبوب والبن والبقوليات واللوز وغيرها.
وحث محافظ صنعاء المزارعين في مديريات بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان ضمن القطاع الغربي للمحافظة في نطاق هذه الجمعية على المشاركة المجتمعية الواسعة والفاعلة للاستفادة من هذه الجمعية والتعاون في تحريك القوة الزراعية الكامنة لعمل نهضة زراعية شاملة وصولا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.
حضر الاجتماع وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الادارية جبران غوبر ومديرا مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عبدالله الابيض والتخطيط أحمد دحان وعدد من المسئولين والمختصين وأعضاء الهيئة الادارية المنتخبين للجمعية.
------------------