تدشين حصاد محصول القمح في مزرعة رصابة بذمار

  • متابعات/سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:07-11-2020
  • قراءات: 613


دشنت مؤسسة أنعام اليمن للتنمية الزراعية اليوم حصاد محصول القمح والذرة الرفيعة بمزرعة رصابة في مديرية جهران بذمار وإخراج زكاة الحبوب بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.
وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق إلى أهمية تضافر جهود مؤسسات القطاع الزراعي العام والخاص، بما يكفل التوسع في زراعة مختلف أنواع المحاصيل ويسهم في تعزيز الأمن الغذائي خلال هذه المرحلة.
وحث المكلفين على إخراج زكاة الحبوب وتسليمها لهيئة الزكاة لتوزيعها على المستحقين في مختلف المديريات .. مشيداً بمبادرة مؤسسة أنعام اليمن في إخراج زكاة الحبوب وقت حصادها.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي، إلى أهمية التنسيق بين المؤسسات والهيئات الزراعية والبحثية بما يسهم في تحسين الإنتاج وتوسيع الرقعة الزراعية.
من جانبه أكد مدير فرع هيئة الزكاة ابراهيم المتوكل أهمية إخراج زكاة الحبوب في إكمال هذه الفريضة وتمكين الهيئة من توزيعها وفقاً لمصارف الزكاة الشرعية.
بدوره أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس عبدالرحمن الحيفي أن حصاد المحصول لهذا العام يشمل ١٢ هكتاراً من القمح والذرة الرفيعة ومحاصيل أخرى.
في حين أشار مدير المزرعة المهندس أكرم السماوي أن إنتاجية الهكتار الواحد تصل نحو أربعة أطنان.
------------------