اجتماع موسع بذمار يحذر من التوسع في الأراضي الزراعية ويطالب بإيقاف المخططات العمرانية في قاع بلسان

  • نشر بتاريخ:12-11-2020
  • قراءات: 430


حذر أجتماع زراعي موسع عقد اليوم، من التوسع العمراني الأراضي الزراعية في محافظة ذمار .

واكد الإجتماع الذي ضم ممثلي اللجنة الزراعية والسمكية العليا بمحافظة ذمار وقيادة جمعيات منتجي الحبوب في عنس وضوران بان تلك الظاهرة تشكل تهديدا للأمن الغذائي والجهود الرامية لإنجاح العملية الزراعية وزيادة الإنتاج.

كما ناقش الإجتماع آلية تفعيل الجوانب الارشادية والتوعية المزارعين حول انتخاب البذور وطرق حفظها وتخزينها للتوسع في زراعتها خلال المواسم القادمة.

وتطرق الاجتماع الى الأثار المترتبة جراء استمرار التوسع العمراني وانزال مخططات عشوائية تستهدف الاراضي الزراعية في قاع بلسان وما جاوره غرب ذمار.. لافتا بان تلك المساحات تعد من أخصب الاراضي الزراعية الموجودة.

ودعا المجتمعون ملاك الأراضي الى ضرورة الالتزام بوثيقة الشرف القبلي التي تم الاجماع عليها والتقيد ببنودها وبما يكفل حماية الأراضي الزراعية والحد من التوسع العمراني فيها.. مؤكدين بان تلك المخططات ستلتهم ألاف الهكتارات من الاراضي الزراعية الخصبة.

وشدد الإجتماع على ضرورة ايقاف هذه المخططات، وتعويض المزارعين ممن جرفت اراضيهم، وترجمة توجيهات قائد الثورة و القيادة السياسية بالتوجه نحو الزراعة والتوسع الزراعي والإنتاج المحلي وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
------------------