مناقشة سبل تعزيز أداء القطاع الزراعي بعمران

  • متابعات/سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:15-11-2020
  • قراءات: 376


ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سبل تعزيز اداء القطاع الزراعي في المحافظة.
وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة حسن الاشقص وعبد الرحمن الغولي وعبد العزيز ابوخرفشة ومدير الزراعة حمير الجبلي، واعضاء اللجنة الزراعية المركزية المكلفة بالأشراف على دعم وتشجيع الزراعة بالمحافظة، تم استعراض مخرجات ورشة العمل المنعقدة بصنعاء للجنة الزراعية بالمحافظة بخصوص تنشيط العمل المجتمعي في المجال الزراعي لاستصلاح وزراعة الاراضي الزراعية.
وتطرق اللقاء إلى مهام وعمل اللجنة والاجراءات المتخذة لتشكيلها على مستوى المحافظة والمديريات.
وأقر الاجتماع تشكيل خمس لجان إشراقية بالمحافظة برئاسة وكلاء المحافظة وعضوية المكاتب التنفيذية ذات العلاقة لمتابعة أعمال اللجان المجتمعية بمديريات المحافظة الخاصة بدعم وتشجيع المزارعين وتفعيل المبادرات وتشكيل الجمعيات المجتمعية الزراعية.
وشدد محافظ عمران على اهمية التركيز على الدعم الفني والإرشاد الزراعي للمبادرات المجتمعية والمزارعين والدخول في الزراعة التعاقدية بين المزارعين والتجار ، مؤكدا على مضاعفة الجهود لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي ومواكبة توجهات الدولة في الاهتمام بالقطاع الزراعي .
من جانبه أوضح عضو اللجنة المركزية الوكيل حسن الاشقص ومدير الزراعة الجبلي أنه سيتم تشكيل لجنة زراعية على مستوى المحافظة وكذا على مستوى المديريات والعزل والقرى لتفعيل المشاركة المجتمعية في الزراعة بصورة عامة .
وأشارا إلى أهمية وضع خطة للاستفادة من أراضي الدولة والأوقاف في الزراعة بالتنسيق مع الأوقاف والأراضي.
------------------