مناقشة سبل النهوض بالقطاع الزراعي بمحافظة إب

  • متابعات / سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:16-11-2020
  • قراءات: 602


ناقش اجتماع اليوم بصنعاء للجنة الزراعية بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، الجوانب المتصلة بالنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة وتعزيز دوره في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأستعرض اﻹجتماع الذي ضم وكيل المحافظة رئيس اللجنة جبران باشا ونائب رئيس اللجنة مدير مكتب الزراعة المهندس حمود الرصاص وممثل مؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد العكوري، مخرجات ورشة العمل الخاصة بتنشيط العمل المجتمعي في استصلاح وزراعة الأراضي غير المستثمرة.
وأقر الاجتماع تقسيم المحافظة إلى مربعات، وعقد اجتماع للمكتب التنفيذي مع اللجنة الزراعية بالمحافظة لمناقشة وإقرار آلية تنفيذ مخرجات الورشة في الواقع وكذا عقد ورشة حول كيفية تحديد وتوفير متطلبات العمل، ودور اللجان المجتمعية بالمديريات في دعم وتشجيع المزارعين وتفعيل المبادرات المجتمعية وتشكيل الجمعيات الزراعية.
وأكد المحافظ صلاح، الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي وتوسيع المساحات الزراعية لزيادة الإنتاج المحلي.
وشدد على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء ..مشيدًا بالخطوات التي حققها مكتب الزراعة بالمحافظة رغم شحة الإمكانيات والموارد.
ولفت محافظ إب إلى أهمية تنسيق الجهود لدعم وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الزراعية وإيجاد آلية لتسويق المنتجات الزراعية، والتوسع في زراعة الحبوب خصوصا في ظل الظروف اﻹستثنائية التي تمر بها البلاد .
فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة أنه سيتم تشكيل لجان زراعية على مستوى قرى وعزل المديريات.
وأكد أهمية تقديم الدعم الفني والإرشاد الزراعي للمبادرات المجتمعية والمزارعين ..لافتًا إلى إطلاق مبادرات شعبية تعاونية لاستصلاح الأراضي الزراعية.
------------------