مناقشة خطط التنمية والدعم للقطاع الزراعي بأمانة العاصمة

  • متابعات / سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:16-11-2020
  • قراءات: 348



ناقش المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، خطط التنمية والدعم للقطاع والانتاج الزراعي في مديريات أمانة العاصمة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول الامانة محمد الصرمي وأعضاء الهيئة الادارية حمود النقيب وعادل العقاري وشرف الهادي، ووكلاء الامانة والوكلاء المساعدون ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، خطة اللجنة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي.
واستمع الاجتماع إلى شرح من رئيس اللجنة الزراعية بالأمانة محمد سريع،حول طبيعة عمل اللجنة والمهام المناطة بها في تنفيذ المبادرات والبرامج الميدانية التوعوية لحشد المجتمع للمشاركة في تطوير جوانب العمل الزراعي.
وتطرق الاجتماع إلى تشكيل لجان فرعية على مستوى الاحياء والحارات والمديريات وعقد ورش عمل لتعريف اللجان الميدانية بالمهام والخطط الزراعية التي سيتم تنفيذها في الميدان.
وأشار أمين العاصمة إلى ما توليه الدولة من اهتمام ودعم كبير للزراعة باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد الوطني، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لإيجاد نهضة زراعية تسهم في خلق اكتفاء ذاتي والقضاء على الفقر.
ونوه بمخرجات وإجراءات اللجنة الزراعية بالأمانة الهادفة إلى استغلال كافة المساحات الصالحة للزراعة أينما وجدت بمديريات الامانة.
ولفت إلى أهمية استنفار جميع الطاقات وتسخير الامكانات اللازمة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة تسهم في تقوية الاقتصاد الوطني.
كما جرى في الاجتماع استعراض ومناقشة التقارير النصف سنوية لمكتبي الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للمسالخ, والوقوف امام مستوى تنفيذ فعاليات ذكرى المولد النبوي بأمانة العاصمة.
------------------