مناقشة سبل تطوير أداء القطاع الزراعي بمحافظة ذمار

  • نشر بتاريخ:18-11-2020
  • قراءات: 371



ناقشت اللجنة الزراعية بمحافظة ذمار في اجتماع لها اليوم برئاسة المحافظ سبل تطوير اداء القطاع الزراعي بالمحافظة في ضوء توجهات الدولة نحو تعزيز دور قطاع الزراعة في اﻹنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأستعرض اﻹجتماع اعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة وممثل اللجنة الزراعية بالمحافظة ومدير مكتب الزراعة والري وممثل مؤسسة بنيان للتنمية مخرجات ورشة العمل المنعقدة بصنعاء للجنة الزراعية بالمحافظة بخصوص تنشيط العمل المجتمعي في مجال استصلاح وزراعة الاراضي غير المستثمرة وغير المزروعة.
 
وأقر الاجتماع تقسيم المحافظة الى مربعات حسب النطاق الجغرافي، وعقد اجتماع للمكتب التنفيذي مع اللجنة الزراعية بالمحافظة لمناقشة وإقرار آلية تنفيذ مخرجات الورشة.

كما أقر عقد ورشة عمل لرؤساء القطاعات بالمحافظة ومدراء عموم المديريات ومدراء فروع مكتب الزراعة بالمديريات، حول كيفية تحديد وتوفير متطلبات العمل ، ودور اللجان المجتمعية بالمديريات في دعم وتشجيع المزارعين وتفعيل المبادرات المحتمعية وتشكيل الجمعيات الزراعية.

وفي اﻹجتماع أكد المحافظ البخيتي ، الحرص على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي بالمحافظة، وتوسيع المساحات الزراعية وزيادة الإنتاج المحلي، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب
 
وشدد على ضرورة التركيز على تفعيل المشاركة المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي بما يسهم في تحقيق اﻹكتفاء الذاتي من الغذاء ..منوها بالجهود والخطوات التي حققهها مكتب الزراعة بالمحافظة رغم شحة الامكانيات والموارد المحلية.

ولفت محافظ ذمار إلى أهمية تنسيق الجهود لدعم وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الزراعية وإيجاد آلية مناسبة لتسويق المنتجات الزراعية، والتوسع في زراعة الحبوب اللازمة للأمن الغذائي خصوصا في ظل الظروف اﻹستثنائية التي تمر بها البلاد .
------------------