زيارات ميدانية لاعضاء اللجنة الزراعية بمحافظة ذمار

  • نشر بتاريخ:24-11-2020
  • قراءات: 522



قام عضاء ا للحنة الزراعية بمحافظة ذمار اليوم بزيارة ميدانية الى مديرية ضوران للآطلاع على المساحات الكبيرة الصالبة في قاع الحقل.

وخلال الزيارة اطلاع اعضاء اللجنة على الاراضي الزراعية الواسعة  في قاع الحقل والتي ظلت مهملة وصالبة لعدة سنوات بسبب خلافات قبلية،وخلال الزيارة التقاء اعضاء اللجنة ببعض ملاك الاراضي الذين ابدو تحاوبهم مع جهود اللجنة التي تبذلها لحل المشاكل بين المواطنين، واستغلال الاراضي الواسعة في الزراعة.
إلى ذلك اطلع اعضاء اللجنة على حملة تحصين ومعالجةالثروة الحيوانية ضد الطفيليات الداخلية وطاعون المجترات الصغيرة والتي ينفذها العاملين في البيطرة بمشاركة المجتمع.

كما قام اعضاء اللجنة بزيارة ميدانية الى منطقة بيت الحجري بآنس اطلعوا على بعض المبادرات المجتمعية في مجال التربية والتعليم والتي ينفذها المجتمع ومنها بناء فصول دراسية اضافية في مدرسة الوفاء، وكذا مبادرة الكفيف زياد العميسي الذي تطوع للتدريس في المدرسة لتغطية العجز الحاصل في المدرسين.
من جهة ٍ اخرى اطلع اعضاء اللجنة الزراعية على الاستعدادات للموسم الزراعي القادم في منطقة حدقة وقاع الحقل، ومدى تفاعل المزارعين مع الجبهة الزراعية واستصلاح الاراضي الزراعية والتوسع في زراعة الحبوب بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
------------------