نزول ميداني للجنة الجبهة الزراعية للاطلاع على الأراضي الزراعية بقاع البون

  • متابعات/ سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:30-11-2020
  • قراءات: 458

 
في اطار التحرك الميداني للجنة الجبهة الزراعية بمحافظة عمران  لأحداث ثورة زراعية من خلال التركيز على القطاع الزراعي وكل ما يسهم الى التوسع الزراعي وخصوصاً في مجال الحبوب سعيا للوصول للاكتفاء الذاتي من الحبوب كأولويةٍ لا تقبلُ النقاش  . اطلاع وكيل محافظة عمران عضو اللجنة الزراعية حسن الاشقص  ومعه مديرعام الزراعة حمير الجبلي على الاراضي الزراعية بقاع البون منطقة الجنات  الصالبة والمزروعة . والتقيا بعدد من المزارعين واعضاء جمعية الاكتفاء الذاتي بالجنات.
وخلال النزول اكد وكيل المحافظة الاشقص أهمية دعم التوجه الزراعي للوصول للاكتفاء الذاتي من الحبوب والمحاصيل الزراعية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار وبما يرسخ ثقافة الزراعة في أوساط المجتمع، وإبراز وتفعيل دور مختلف القطاعات ضمن الجبهة الزراعية.
واشار الى أهمية تفعيل الدور المجتمعي في المجال الزراعي لاستصلاح وزراعة الأراضي الزراعية وتبني مشاريع زراعية لمواجهة التحديات الإقتصادية. نظرا للأهمية الكبيرة للقطاع الزراعي في تعزيز الصمود والثبات والنصر، و التحرر من قيود الأعداء، والاعتماد على ألنفس في زراعة الأرض.
. مشيدا بمبادرة ابناء الجنات لانشاء جمعية الاكتفاء الذاتي والتي في اطارها سوف يتم دعم المزارعين فيجانب الحبوب او التنسيق لتوفير المستلزمات الزراعية والارشاد الزراعي .
 وشدد الوكيل على ضرورة قيام الجهات المعنية بمنع بيع الاراضي الزراعية بقاع البون واتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يقوم ببيع الاراضي الزراعية.
من جانبة اشارمدير الزراعة حمير الجبلي الى ان مكتب الزراعة واللجنة الزراعية بالمحافظة تسعمل على تنفيذ برنامج دعم المزارعين بالحراثة الألية كخطوة في المسار الصحيح للإنتاج الزراعي  عبر وحدة الحراثة المجتمعية ودعم المزارعين في توفير المشتقات النفطية بالأسعار الرسمية
وأكد أن القيادة الثورية والسياسية تولي القطاع الزراعي اهتماماً خاصاً باعتباره من أهم جبهات المواجهة، حاثا على ضرورة تفعيل دور القطاع الزراعي في زراعة الحبوب وعدم الاعتماد على مساعدات المنظمات الإنسانية
المزارعون اكدو أن الزراعة هي الجبهة  الأخرى التي ستواجه العدوان السعودي وتعين اليمن على المقاومة عقودا وأعوام خاصة حين تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي .مطالبين الجهات المعنية بدعم وتشجيع المزارعين بتوفيروتطوير مستلزمات الإنتاج، وإدخال التقنيات الزراعية الحديثة،

تغطية: وليد الوادعي
------------------