اجتماع لمجلس إدارة مؤسسة إكثار البذور المحسًنة

  • متابعات/سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:02-12-2020
  • قراءات: 319


أقر مجلس إدارة المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة في اجتماعه اليوم، خطة إنتاج المؤسسة للعام 2021م.
وناقش الاجتماع بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وكيل قطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس علي الفضيل، الميزانية المقدمة من المؤسسة لوزارة المالية وإقرارها.
كما ناقش احتياجات ومتطلبات المؤسسة من الدعم بما يمكنها من أداء دورها في توفير البذور المحسنة للمزارعين، والتصورات بشأن تقديم الدعم للمؤسسة في إنتاج البذور المحسنة سنوياً، وكذا تعويضها عن الخسائر الناجمة عن إتلاف بذور الذرة الرفيعة.
وتطرق الاجتماع إلى مشكلة البذور التي سيتم إتلافها وكذا إمكانية شراء مبيد تعقيم البذور، وكذا طلب إعفاء المؤسسة من سداد القرض الممنوح من المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بواقع 50 بالمائة مبدئياً، على أن تقوم مؤسسة إكثار البذور المحسنة مقابل الـ50 بالمائة الأخرى من القرض بتزويد مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب بالبذور المحسنة بعد موافقة مجلس الإدارة.
وأكد وزير الزراعة والري أهمية تطوير أنشطة مؤسسة إكثار البذور المحسنة وتعزيز دورها في إكثار البذور وتوفيرها للمزارعين بما يسهم في رفع إنتاجية محاصيل الحبوب في اليمن.
واعتبر المؤسسة إحدى المؤسسات الزراعية المتخصصة في مجال إكثار البذور المحسنة من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة .
وحث الوزير الثور على ضرورة دعم المؤسسة وتفعيل دور صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي لدعم إكثار البذور وتوفيرها للمزارعين بما يعزز من توجهات الدولة والوزارة وبرامجها في تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة المحاصيل اللازمة للأمن الغذائي.
------------------