مناقشة آليات تدريب اللجان الزراعية بذمار

  • متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:03-12-2020
  • قراءات: 352



ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد البخيتي، آليات الإعداد والتجهيز لتنفيذ دورة تدريبية للجان الزراعية بمديريات المحافظة.
وخلال الاجتماع أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية الإعداد الجيد لورشة العمل الخاصة باللجان الزراعية الفرعية بالمديريات.
وأكد أهمية الاستعداد لموسم الأمطار القادم من خلال تجهيز الشتلات والبذور والفرامات الخاصة بالأعلاف .. مشدداً على ضرورة حصر الأراضي الزراعية التابعة للأوقاف وأملاك الدولة غير المستغلة ليتم زراعتها.
ووجه محافظ ذمار مكتب الزراعة بإعداد دراسة لمعمل إنتاج خلايا النحل الحديثة والاهتمام بالزراعة البديلة والبدء بالخطوات العملية في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية.
ولفت إلى أهمية إشراك رأس المال الوطني في الاستثمار بالمجال الزراعي وإنتاج الأعلاف والأسمدة والمبيدات المحلية .. حاثاً اللجنة الزراعية بالمحافظة واللجان الفرعية بالمديريات والمكاتب ذات العلاقة على تنسيق الجهود للنهوض بواقع القطاع الزراعي في المحافظة.
وفي الاجتماع الذي حضره عضو مجلس الشورى عبده العلوي، أشار وكيل أول المحافظة فهد المروني، إلى أهمية الإعداد والترتيب للدورة التدريبية للجان الزراعية وآليات عملها في إطار المديريات والعزل والقرى.
وأكد دعم السلطة المحلية لجهود القطاع الزراعي في المحافظة لزراعة المحاصيل الزراعية المختلفة.
وفي الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي وجمال معوضة وعلي عاطف ومدراء المكاتب المعنية، استعرض مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري آليات عمل اللجان الزراعية بالمديريات وخطوات الإعداد لورشة عمل تعريفية بمهام اللجان على مستوى القرى والعزل والمديريات.
وأشار إلى أهمية دور قيادة المحافظة في الإشراف على اللجان الزراعية ومتابعة أعمالها الميدانية بالتعاون مع المكاتب المعنية بالمحافظة والسلطات المحلية بالمديريات.
------------------