مناقشة سير العمل بمكتب الزراعة بمحافظة تعز

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:07-12-2020
  • قراءات: 323


ناقش لقاء بمحافظة تعز اليوم برئاسة المحافظ سليم المغلس اليوم سير العمل بمكتب الزراعة والصعوبات التي تواجهه واحتياجاته للتغلب على التحديات في القطاع الزراعي.
واستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة قناف الصوفي ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي، خطط وبرامج مكتب الزراعة بالمحافظة في إطار توجهات الدولة والحكومة للاهتمام بالقطاع الزراعي لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية بما يسهم في توفير الأمن الغذائي، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وفي اللقاء أكد محافظ تعز الحرص على النهوض بالقطاع الزراعي من خلال استصلاح الأراضي الزراعية، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق نهضة زراعية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وانتهاج مسارات تتوافق مع حجم التحديات الراهنة.
وحث محافظ تعز على الاهتمام بمتطلبات المزارعين وتنفيذ البرامج التوعوية والإرشادية في أوساطهم وتنفيذ برامج وأنشطة تسهم في توفير البذور المحسنة لتعزيز وتحسين الإنتاج الزراعي في مختلف المديريات.
كما أكد أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالتوجه لزراعة الأراضي والإعتماد على الذات بدلاً من الإعتماد على المساعدات المقدمة من المنظمات.
------------------