تنفيذي صنعاء يناقش تحليل الوضع الراهن ودعم الجبهة الزراعية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:07-12-2020
  • قراءات: 302


ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي التقارير الخاصة بمؤشرات تحليل الوضع الراهن لمصفوفة الرؤية الوطنية 2021 - 2025 وموجهات دعم الجبهة الزراعية.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، المصفوفة التنفيذية لأعمال أجهزة السلطة المحلية وما تم تنفيذه من خطط وبرامج خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وتطرق إلى مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية والايرادية ومؤشرات الانجاز في النقاط العشر وكذا ما تم تنفيذه من مشاريع وأنشطة بناء على مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام 2020م.
وفي الاجتماع استعرض المحافظ الهادي نتائج مخرجات الورش التي نظمتها القيادة خلال الفترة الماضية والموجهات الرئيسية للبناء والتنمية في المجالات المؤسسية والخدمية والزراعية ومكافحة الفساد وتعزيز الصمود والتماسك ورفد الجبهات.
وأكد أهمية تنسيق وتضافر جهود كافة الأجهزة والقطاعات المؤسسية مع اللجنة الزراعية وانجاح خطتها المرسومة لتفعيل الجبهة الزراعية.
ولفت الهادي إلى ضرورة أن تسهم خطط وبرامج المكاتب الحكومية في تحقيق مؤشرات ايجابية في ظل تداعيات استمرار العدوان والحصار.
كما شدد محافظ صنعاء على مديري الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمكاتب المعنية اعداد وصياغة الخطط للعام المقبل وفقا لأولويات العمل المؤسسي وحسب الاستمارات والنماذج في هذا الجانب.
فيما تطرق أمين عام محلي المحافظة الجيلاني إلى الانجازات التي قطعتها قيادة المحافظة خلال العام الجاري في مجال مشاريع الأشغال والطرق والتحسين وشراء المعدات وتنفيذ حزمة من الورشة التدريبية للتهيئة للثورة الزراعية.
وأكد أهمية تلافي القصور في اعداد الخطط المتعلقة بالمكاتب والاستفادة من الأخطاء السابقة وترجمة التوجهات الراهنة للدولة وقيادة المحافظة وبما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
من جانبه استعرض وكيل أول المحافظة الملاحظات على تقارير المكاتب خلال العام الجاري وكيفية تصويب وتنفيذ المهام بناء على الخطة الاستراتيجية لكل مكتب.
وأكد أن حجم التداعيات التي يمر بها الوطن منذ ستة أعوام تستدعي استشعار الجميع للمسئولية وعدم التهاون والتقصير في أداء الواجبات.
وخلال الاجتماع بحضور مديري المكاتب التنفيذية قدم مديرا السكرتارية محمد شرقان والتخطيط أحمد دحان عرضا لأبرز القرارات التنفيذية المتخذة ومستوى تحليل الوضع الراهن للخطة المرحلية للرؤية الوطنية على مستوى المحافظة والمديريات.
------------------