ورشتان بأمانة العاصمة حول آلية تشكيل اللجان الزراعية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:08-12-2020
  • قراءات: 292


عقدت اليوم بمديريتي الثورة ومعين في أمانة العاصمة، ورشتان حول آلية تشكيل اللجان الزراعية على مستوى الأحياء والحارات، نظمتهما اللجنة الزراعية بالأمانة.
وفي الافتتاح أكد ممثل  اللجنة الزراعية العليا المهندس عدنان حاشد، ضرورة تضافر الجهود والتحشيد المجتمعي نحو التوجه للجبهة الزراعية وإحداث نهضة زراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
ونوه إلى أهمية تنفيذ خطط وأنشطة اللجنة الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية والطوعية للنهوض بالقطاع الزراعي.. مشيداً بمستوى التفاعل المحلي والمجتمعي بمديريات الأمانة في تنفيذ مبادرات وأنشطة زراعية متنوعة.
بدورهما تطرق وكيل الأمانة المساعد رئيس اللجنة الزراعية محمد سريع، ومدير مكتب الزراعة والري بالأمانة ابراهيم شرف الدين، إلى آلية تشكيل اللجان الزراعية على مستوى المديريات والأحياء والحارات، ومهامها وأهدافها وبرامجها، وكذا طريقة اختيار الأعضاء.
وأكدا ضرورة ترجمة مخرجات الورش في الواقع، من خلال تنفيذ خطط وبرامج العمل الميدانية الهادفة إلى زراعة واستصلاح الأراضي والأحواض والمساحات الزراعية البيضاء بالمديريات، وتفعيل المبادرات المجتمعية.
وأشار سريع وشرف، إلى أهمية تعزيز الوعي في أوساط المجتمع والمزارعين للاهتمام بزراعة مختلف المحاصيل والشتلات والأشجار والحدائق المنزلية وتنمية الثروة الحيوانية، بما يسهم في النهوض بالزراعة.
من جانبهما أكد مديرا مديريتي الثورة محمد الدرواني ومعين الرضي، الحرص على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل اللجان الزراعية في تنفيذ خططها وأنشطتها بالميدان، للنهوض بالزراعة وتنميتها.
وتطرقت الورشتان إلى أهمية التركيز على التنمية الزراعية وحشد الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم الجبهة الزراعية، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في تبني المشاريع الزراعية، واستغلال الأراضي البيضاء والموارد المتاحة بما يسهم في إحداث نهضة زراعية.
حضر الورشة أمين عام المجلس المحلي بمعين يحيى الشاحذي وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال، وممثلي مؤسسة بنيان التنموية في المديريتين.
------------------