وصول 53 صياداً إلى الحديدة كانوا محتجزين في سجون السعودية والإمارات وارتيريا

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:12-12-2020
  • قراءات: 297
متابعات

وصل إلى ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة خلال الأيام الماضية 53 صياداً كانوا محتجزين في السجون السعودية والإماراتية والإريترية منذ نحو ثلاثة أشهر.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي، أن أنه تم اعتقال الصيادين من داخل المياه الإقليمية اليمنية على بعد 30 ميلاً من جزيرة كبريت قبل ثلاثة أشهر واحتجازهم في سجون اريتريا والإمارات والسعودية .
وأشار إلى أن الصيادين المفرج عنهم من أبناء محافظتي حجة والحديدة.
وأدان المهندس الدانعي جرائم العدوان السعودي الإماراتي بحق الصيادين في السواحل اليمنية وما يمارسه ضدهم من اعتداءات ومنع من الاصطياد، مؤكداً أن إصرار العدوان على منع الصيادين من ممارسة مهنتهم وكسب قوت يومهم يأتي ضمن مخططاته لتركيع الشعب اليمني.
ودعا المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية لإيقاف جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني وممارساته التعسفية ضد الصيادين في كافة السواحل اليمنية وحرمانهم من مصدر دخلهم الوحيد.
بدورهم عبر الصيادون المفرج عنهم عن تقديرهم لقيادتي السلطة المحلية والهيئة على اهتمامها وتقديم الدعم والمساعدات لهم.
حضر الاستقبال مستشار المحافظة لشؤون الصيادين محمد عيطان ومدير عام الموانئ ومراكز الإنزال بالهيئة عبدالملك صبره ونائب مدير ميناء الاصطياد خالد جيلان ونائب مدير الميناء لشؤون الخدمات محمد العاشق.
------------------