اختتام ورشة لمؤسسي الجمعية التعاونية للقطاع الجنوبي بصنعاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:15-12-2020
  • قراءات: 368


اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة تدريبية لمؤسسي جمعية القطاع الجنوبي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، نظمتها قيادة المحافظة.
هدفت الورشة في يومين إكساب 60  مشاركاً من مؤسسي الجمعية بمديريتي سنحان وبني بهلول وبلاد الروس، معارف حول النظام الأساسي للجمعية وأهدافها ومهامها وبرامجها.
وأوضح محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي أن تنفيذ هذه الورش تأتي في إطار برنامج تأهيل الكوادر المؤسسة للجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض للقطاعات الأربعة في محافظة صنعاء.
وأشار إلى حرص قيادة المحافظة على تأسيس هذه الجمعيات ضمن خطتها للنهوض بالزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز دور المبادرات الذاتية.
وبين الهادي أنه تم إشهار الجمعية التعاونية للقطاع الغربي مؤخرا فيما يجري التنسيق والترتيب لإشهار ثلاث جمعيات قبل نهاية العام الجاري..معتبرا هذه الجمعيات ضرورة ملحة لإعداد الخطط والدراسات وتأسيس مركز معلوماتي شامل لتنفيذ المشاريع متعددة الأغراض.
وحث محافظ صنعاء مؤسسي وأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية على التفاعل والتحرك لترجمة أهداف الجمعيات إلى مشاريع عمل طموحة لخدمة القطاع الزراعي والتنموي..مؤكدا أهمية التنسيق مع اللجنة الزراعية في وضع الرؤى والتصورات لتفعيل ودعم الجبهة الزراعية.
فيما أوضح مدير مكتب التخطيط بالمحافظة أحمد دحان أنه تم عقد أربع ورش لمؤسسي الجمعيات التعاونية تضمنت محاضرات وجلسات حول تنمية قدرات المشاركين في حشد الجهود لدعم الجبهة الزراعية وتفعيل المشاركة المجتمعية للنهوض بالتنمية الزراعية وفقاً لموجهات القيادة الثورية والسياسية لتطوير القطاع الزراعي.
------------------