مناقشة آلية دعم الصيادين عبر مشاريع الصليب الأحمر بالحديدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:15-12-2020
  • قراءات: 379


ناقش رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي مع مندوب الأمن الاقتصادي باللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة جون محيا أوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه اللجنة للقطاع السمكي والصيادين.
وتطرق اللقاء إلى احتياجات القطاع السمكي والمراكز التابعة للهيئة والمشاريع ذات الاولوية التي ستسهم في زيادة الانتاج السمكي وتعود بمردود اقتصادي وتحسين معيشة الصيادين، والتنسيق بين الجهات المعنية للحفاظ على الثروة السمكية، وتفعيل النشاط السمكي بمراكز الإنزال السمكي على امتداد الشريط الساحلي.
وفي اللقاء اكد الدانعي أهمية توفير معدات الاصطياد للصيادين من خلال التنسيق مع الجهات المختصة في وزارة الثروة السمكية وهيئة المصائد السمكية ودعم المنظمات الدولية لهذا القطاع الانتاجي الهام في الحديدة والذي يعمل فيه قطاع كبير من السكان.
واشار الى استعداد الهيئة للتعاون مع لجنة الصليب الأحمر بالمحافظة لتنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي لخدمة شريحة الصيادين باعتبارها من الشرائح الأكثر تضررا جراء العدوان والحصار.. منوه بأهمية هذه المشاريع في تحسين وضع الصيادين.
فيما أشار مندوب الامن الاقتصادي باللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة إلى ضرورة تحقيق مزيد من التنسيق بين الهيئة والمنظمات المنفذة للمنح والمساعدات المقدمة من الداعمين وبما يحقق الأثر الإيجابي والمستدام.
وأكد اهتمام اللجنة بالقطاع السمكي ودعمه ودراسة الاحتياجات المرفوعة من قبل الهيئة.
حضر اللقاء مدير إدارة الاستثمار والخدمات الاقتصادية بالهيئة مراد مكي ومسؤول قسم المعلومات بالمجلس الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي محمد عياش حندجي.
------------------