تدشين حفل توزيع الحراثات اليدوية على المزارعين الفائزين بجائزة الشهــيد الرئيــس صالح الصـــمــاد لإنتاج الحبوب للعام 2019/2020م في محافظة صنعاء

  • نشر بتاريخ:19-12-2020
  • قراءات: 619



برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى وبإشراف من اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، اليوم حفل توزيع الحراثات اليدوية على المزارعين الفائزين بجائزة الشهــيد الرئيــس صالح الصـــمــاد لإنتاج الحبوب للعام 2019/2020م في محافظة صنعاء

وحصل الفائز الأول بالجائزة على حراثة يدوية وصرابة، فيما حصل عشرة مزارعين من مختلف مديريات المحافظة على حراثات يدوية وفقا للمعايير والشروط المحددة في مشروع الجائزة.

وفي الحفل الذي حضره وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ووكيلا وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس ضيف الله شملان وقطاع تنمية الانتاج علي الفضيل ومدير مديرية همدان منير الكبسي ومديرو فروع الزراعة بمديريات المحافظة وممثلو الجهات ذات العلاق، أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى الدلالات المعنوية للجائزة وأهميتها في خلق تنافس بين مزارعي الحبوب وتشجيعهم للتوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة محاصيل الحبوب .

وأوضح أن تدشين فعاليات توزيع جائزة الشهــيد الرئيــس صالح الصـــمــاد تتزامن مع إنطلاق أنشطة وفعاليات الجبهة الزراعية وفي إطار توجه قيادة وزارة الزراعة لترجمة الطموحات للنهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أهمية مثل هذه الأنشطة والجوائز لدعم القطاع الزراعي في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي فرضها استمرار العدوان والحصار علي اليمن.

وأشار إلى حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بمشروع الشهيد الصماد وترجمته في عملية البناء والتنمية، مثمناً جهود وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تحفيز المزارعين.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد الجهود المبذولة لدعم وتشجيع مزارعي الحبوب في المحافظات المستهدفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن مشروع الشهيد الصماد خطوة إيجابية في اتجاه رفد التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلي أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهـــيد الرئيــس صالح الصـــمــاد في دعم الزراعة وتعزيز الجهود الهادفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

من جهته ثمن مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري توجهات مؤسسة الحبوب لتشجيع المزارعين بما يسهم في استصلاح الأراضي الزراعية وإعادة تأهيل مساحات كبيرة من أراضي زراعة الحبوب.

  وأشار إلى البرامج والجهود التي يبذلها مكتب الزراعة لمواجهة التحديات وتفعيل الجبهة الزراعية بالتنسيق مع قيادة المحافظة واللجنة الزراعية.

فيما أوضح سكرتير عام جائزة الشهــيد الرئيــس صالح الصـــمــاد لانتاج الحبوب محمد حميد أنه تم اختيار المزارعين بحسب الشروط والمعايير الخاصة بمشروع الجائزة والتنسيق مع قيادة المحافظة ومكتب الزراعة وفروعه بالمديريات.

تخلل الحفل فقرات انشادية وزوامل شعبية وكلمة الفائزين بالجائزة عبرت عن التقدير لقيادة وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تشجيع مزارعي الحبوب والاهتمام بالقطاع الزراعي.
------------------