مناقشة تدخلات منظمة غدق في مجال دعم سبل المعيشة بعمران

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:20-12-2020
  • قراءات: 331


ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، التدخلات التي تنفذها منظمة غدق للتنمية في مجال دعم سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفا في مديريات القفلة والعشة وصوير بقيمة 800 ألف دولار بتمويل من منظمة الفاو.
 واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمير الجبلي ومديرة المشاريع بالمنظمة شذى الصوفي ومنسق المنظمة بالمحافظة ماجد القراحي وضابط المشروع لمياء الحكيمي، أنشطة المشروع الذي يستهدف ستة آلاف و500 أسرة في المديريات المستهدفة من خلال توفير المدخلات الزراعية لتحسين سبل المعيشة والأمن الغذائي.
 وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية التركيز على دعم المشاريع المدرة للدخل وتحقق الأمن المعيشي للمستفيدين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .
وشدد على ضرورة شراء المنتجات والمدخلات الزراعية من المنتج المحلي خاصة في قطاع الحيوانات والدواجن، وخلايا النخل نظراً لتميز المناطق المستهدفة بتربية النحل بما يعود بالنفع على الأسر .
 وأشار محافظ عمران إلى أهمية التنسيق مع مكتب الزراعة  لضمان إنجاح آلية تنفيذ المشاريع وفقا للاحتياجات الملحة.
بدروه استعرض منسق المنظمة الجهود المبذولة في المجالين الزراعي والحيواني والمشاريع المنفذة فيهما، موكداً استعداد المنظمة للتعاون مع مكتب الزراعة والجهات ذات العلاقة في تنفيذ التدخلات العاجلة في مجال تحسين الأمن الغذائي والاستخدام المستدام للموارد الزراعية .
------------------