فريق من منظمة الأغذية العالمي يناقش تنفيذ عدد من ورش العمل ودعم المهرة في عدد من المجالات

  • نشر بتاريخ:23-12-2020
  • قراءات: 390


التقى مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس عبدالناصر عويض كلشات ومدير عام مكتب الزراعة المهندس سعيد القميري، اليوم، بفريق من منظمة الأغذية العالمي، بحضور نائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ سالم سويلم.

وناقش اللقاء تنفيذ عدد من ورش العمل لعدد من القطاعات المختلفة في الأيام القادمة ودعم المحافظة في مجالات مختلفة  بمشاريع مستدامة.

وأشار مساعد أول برامج منظمة الأغذية العالمي محور المكلا، عبدالرحمن باسلامه، إلى أن البرنامج سينفذ ورش عمل لكثير من القطاعات والخروج بخطط ومشاريع مستدامة ودعم مالكي المشاريع وتنميتها.

من جانبه لفت المهندس عبد الناصر كلشات، إلى إن ورش العمل التي دعى إليها مساعد اول برنامج الأستاذ عبدالرحمن باسلامة مهمة جداً وستكون لنا منطلقاً في مجالات كثيرة و هناك الكثير من المشاريع تحتاج إلى دعم ..علماً بأن القطاع السمكي يوجد به مايقارب حوالي 10 الف صياد و3200 قارب صيد بمحافظة المهرة.

وبيّن المهندس سعيد القميري، بأن قطاع الزراعة بحاجة لمزيد من الدعم خاصة بعد تتضرر المزارعين  من إعصار لبان الذي ضرب المحافظة في عام  2018وتسبب في جرف الكثير من المزارع وقتل مواشي المزارعين، والتربه الزراعية بحاجة إلى تأهيل مرة آخرى.

بدوره أكد الأستاذ سالم سويلم على دعم السلطة المحلية لكافة البرامج والمشاريع التي تنفذها منظمة برنامج الأغذية العالمي.. مثمناً دعمها المستمر لمواطني محافظة المهرة

حضر اللقاء الأستاذ عبدالله أحمد بقرف مدير دائرة التخطيط بمكتب الشؤون الإجتماعية والقائم بأعمال ضابط مشروع الأمن الغذائي ومدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمحافظة المهرة الأستاذ ايمن محمد مزيون والمهندس عوض كعيتي مساعد المتابعة والتقييم بمشروع الأمن الغذائي بالمهرة والأستاذ محمد حسن بن سلم مدير الشؤون المالية بهيئة المصائد السمكية والعمل والأستاذ ثابت عبدالله النهاري مدير التخطيط والتنمية بهيئة المصائد السمكية وعبدالله قويزان مدير مؤسسة اليتيم.
------------------