إشهار جمعيتين تعاونيتين متعددة الأغراض بمحافظة صنعاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:24-12-2020
  • قراءات: 741



أٌشهرت بمحافظة صنعاء اليوم جمعيتا القطاع الشرقي والقطاع الجنوبي الشرقي التعاونيتان الزراعيتان متعددة الأغراض بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي.

وفي الاجتماع التأسيسي للجمعيتين، تم انتخاب الهيئة الإدارية والرقابية لهما.

وأكد المحافظ الهادي أن تأسيس الجمعيات التعاونية ضرورة ملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية في ظل العدوان والحصار .. معتبراً إشهار أربع جمعيات لقطاعات المحافظة إنجازاً نوعياً لدعم الجبهة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى ما تمثله الجمعيات التعاونية الزراعية من أهمية في إطار الثورة الزراعية والمبادرات الفاعلة لمواجهة التحديات وإفشال مخططات تجويع الشعب اليمني.

وحث محافظ صنعاء على إعداد برامج وخطط تترجم أهداف الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض لقطاعات المحافظة لدعم الزراعة والمصالح الخدمية والتنموية والإسهام في مواجهة الظروف الصعبة.

وذكر أن هذه المشاريع تمثل بارقة أمل للتنمية في مختلف المجالات .. موضحاً أن خطة قيادة المحافظة خلال العام المقبل ستسهم في تعزيز العمل التعاوني للنهوض بالتنمية والزراعة وسد الاحتياجات وتحفيز وتحريك المجتمع لاستصلاح الأراضي الزراعية.

واعتبر المحافظ الهادي الأزمات، فرصة لتجاوز المستحيل وبناء الذات من خلال استغلال الإمكانات المتاحة لتحويل المجتمع المستهلك إلى سواعد للإنتاج وبناء وإعمار الوطن.

فيما أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض إلى دور الجمعيات التعاونية في تعزيز الدعم والتكافل لترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الأمن الغذائي.

من جانبه استعرض مدير مكتب التخطيط بالمحافظة أحمد دحان النظام الأساسي للجمعيتين وأهدافهما ومهامهما وبرامجهما واللوائح والأسس المنظمة وآليات التنسيق مع الجمعية العمومية وقيادة المحافظة لإيجاد مشاريع وبرامج تنموية هادفة.

ولفت إلى أن إشهار أربع جمعيات تعاونية للمحافظة ستشكل رافدا للبناء ودعم القطاع الزراعي وتفعيل المشاركة المجتمعية لإيجاد نهضة شاملة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي عبدالملك الغربي ومديرو مديريات القطاع  الشرقي والقطاع الجنوبي الشرقي للمحافظة وعدد من المسئولين والمختصين ومؤسسي وأعضاء الهيئة الإدارية المنتخبين للجمعيتين.
------------------