حفل توزيع جائزة الشهيد الصماد لمزارعي الحبوب بالمحويت

  • نشر بتاريخ:29-12-2020
  • قراءات: 400


أقيم بمحافظة المحويت  اليوم حفل توزيع جائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019 - 2020، نظمته المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت  .

وحصل الفائز الأول بالجائزة على حراثة يدوية وصرابة، فيما حصل خمسة مزارعين من ستة مديريات بالمحافظة على حراثات يدوية وفقا للمعايير والشروط المحددة في مشروع الجائزة.


وخلال التدشين الذي حضره محافظ المحافظة اللواء فيصل بن حيدر والأمين العام الدكتور علي الزيكم ووكيلا المحافظة عبدالحميد أبوشمس ويحيى عبده إبراهيم  ورئيس جهاز الاستخبارات زيد الشامي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس أوضح اللواء بن حيدر أن تدشين فعاليات توزيع جائزة الشهيد الصماد تتزامن مع إنطلاق أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد نستذكر خلالها رئيس الشهداء صالح الصماد .

كما  أكد اللواء بن حيدر  أهمية مثل هذه الأنشطة والجوائز لدعم القطاع الزراعي في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي فرضها استمرار العدوان والحصار علي اليمن.

وأشار إلى حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بمشروع الشهيد الصماد وترجمته في عملية البناء والتنمية، مثمناً جهود وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تحفيز المزارعين.

من جانبه استعرض ممثل  المؤسسة العامة  لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد المطري الجهود المبذولة لدعم وتشجيع مزارعي الحبوب في المحافظات المستهدفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أكد الدكتور الزيكم أن مشروع الشهيد الصماد خطوة إيجابية في اتجاه رفد التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلي أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهيد الصماد في دعم الزراعة وتعزيز الجهود الهادفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.



فيما أوضح سكرتير عام جائزة الشهيد الصماد لتنمية وإنتاج الحبوب محمد حميد أنه تم اختيار المزارعين بحسب الشروط والمعايير الخاصة بمشروع الجائزة والتنسيق مع قيادة المحافظة ومكتب الزراعة وفروعه بالمديريات.

تخلل الحفل فقرات متعددة  وتكريم الفائزين بالجائزة الذين عبروا عن التقدير لقيادة وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تشجيع مزارعي الحبوب والاهتمام بالقطاع الزراعي.
------------------