مناقشة امكانية اعداد دراسات في مجال مبيدات الآفات النباتية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:30-12-2020
  • قراءات: 630




ناقشت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي مع المختصين بالإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة امكانية اعداد دراسات في مجال مبيدات الافات النباتية .
وتدارس الاجتماع جملة من التصورات والمعالجات المساعدة على نشر الوعي المجتمعي حول  الاستخدام الامثل والآمن للمبيدات وتجنب التداول والاستخدام العشوائي لهذه المواد التي تؤثر سلبا على الحياة الصحية والبيئية.
وأكد المجتمعون على  ضرورة اعداد خطة بحثية لبرنامج الوقاية في البيوت البلاستيكية للزراعة المحمية   وتفعيل المكافحة الحيوية سعيا نحو الحد من تداول واستخدام المبيدات العشوائية .
وأكدوا أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة العامة للبحوث الزراعية  والإدارة العامة لوقاية النبات  فيما يخص الاختبارات الداخلية للمبيدات في البيئات الزراعة المختلفة عبر المحطات البحثية  .
وفي الاجتماع أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفى أن الهيئة هي المعنية بالقيام بالتجارب والأبحاث في مجال المبيدات المراد ادخالها للبلد من خلال اجراء التجارب والتحليل لمدى فعالية هذه المبيدات وتأثيرها على الافات الزراعية و المياه والتربة و البيئة بشكل عام.
 حضر الاجتماع  مدير وقاية النباتات بوزارة الزراعة المهندس وجيه المتوكل .
------------------