اختتام ورشة عمل خاصة باللجان الزراعية في محافظة تعز

  • نشر بتاريخ:02-01-2021
  • قراءات: 390

 

اختتمت اليوم بمحافظة تعز ورشة عمل خاصة باللجان الزراعية على مستوى القطاعات والمديريات نظمتها اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية.

وهدفت الورشة إلى تعريف مديري المديريات ومدراء الزراعة بآلية استكمال هيكل اللجنة الزراعية وآلية الحراثة المجتمعية وأهميتها .

وفي الاختتام بحضور محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس، أشار المشاركون إلى أهمية المشاركة واللجان المجتمعية في تنفيذ المبادرات المجتمعية ودورها في إحداث ثورة زراعية.

وأكد محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس على ضرورة سرعة تشكيل اللجان الزراعية على مستوى العزل والقرى وحصر الأراضي الزراعية وآبار المياه وإيجاد الآلية المناسبة للزراعة… مشدداً على أهمية تنفيذ مخرجات الورشة على صعيد الواقع العملي وبما يحقق نهضة زراعية في المحافظة.

ولفت أن الجبهة الزراعية لاتقل عن الجبهة العسكرية في مواجهة العدوان… مؤكداً دعم ومساندة اللجنة الزراعية وتسهيل مهام عملها لتقوم بواجباها تجاه النشاط الزراعي بالشكل المطلوب.

من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي أنه سيتم تشكيل لجان زراعية على مستوى المديريات والعزل والقرى، وكذا إيجاد آليات لإستغلال زراعة الأراضي الغير مزروعة.

ونوه أن تحقيق الأمن الغذائي من المحاصيل الزراعية هي الغاية المرجوة من عمل اللجان الزراعية.

واستعرض الجندي أهم مخرجات ورشة العمل الخاصة باللجان الزراعية والمتضمنة أولوية التوسع الزراعي لإنتاج المحاصيل وخصوصاً الحبوب، وكذا تفعيل الإرشاد الزراعي وتحفيز المزارعين لزراعة أراضيهم، إضافة الى تفعيل قانون ذبح إناث الحيوانات وتنفيذ الأنشطة الزراعية
------------------