وكيل محافظة البيضاء يؤكد الحرص على تفعيل الجبهة الزراعية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:05-01-2021
  • قراءات: 495


أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي الحرص على تنسيق الجهود لتفعيل الجبهة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.
وأشار الوكيل الوحيشي خلال اطلاعه اليوم على احتياجات المزارعين من المشتقات النفطية والبذور بقرى وعزل مديرية البيضاء في إطار تدشين برامج اللجنة الزراعية بالمحافظة، إلى أهمية تشجيع المزارعين للتوسع في استصلاح الأراضي وزراعة القمح وزيادة الإنتاج من محاصيل الحبوب، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.
ولفت خلال الزيارة و مدير مديرية البيضاء عادل الكسادي إلى أن الجميع معني بتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التوجه للزراعة، خاصة في ظل استمرار العدوان وحربه الاقتصادية الممنهجة ضد الشعب اليمني.
وشدد على ضرورة أن تسهم برامج وأنشطة عمل السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة في دعم الجبهة الزراعية والمبادرات المجتمعية بالمحافظة.
واعتبر تدشين برامج اللجنة الزراعية بالمحافظة خطوة مهمة للتهيئة لإطلاق نهضة زراعية بسواعد أبناء المجتمع وتكاتف الجهات المعنية وذات العلاقة.
وحث وكيل محافظة البيضاء على التنافس في تنفيذ مشاريع زراعية عبر تحريك اللجان المجتمعية لاستغلال الموارد الطبيعية والفرص المتاحة للزراعة.
ولفت إلى اعتزام قيادة المحافظة ضمن خطتها الإستراتيجية للعام المقبل تبني مشاريع للنهوض بالعمل التنموي وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
فيما أكد ممثلو الجمعيات الزراعية والمزارعون بمديريات البيضاء مساندتهم لجهود السلطة المحلية في الاهتمام بالزراعة وإيجاد نهضة زراعية تسهم في تعزيز الأمن الغذائي.
------------------