اجتماع بصنعاء يناقش آلية التنسيق لدعم جهود اللجنة الزراعية

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:09-01-2021
  • قراءات: 454



ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، آليات التنسيق لدعم جهود اللجنة الزراعية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة وعدداً من مديري المكاتب التنفيذية، المهام المشتركة في إطار خطة اللجنة لحشد المجتمع المحلي باتجاه الزراعة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.
وتطرق إلى دور مكاتب الأوقاف والإعلام والأشغال وأراضي وعقارات الدولة والخدمة المدنية في دعم أنشطة اللجنة الزراعية والإسهام في إنجاح الخطة الاستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء والأمن الغذائي.
وفي الاجتماع نوه الوكيل الكهالي بجهود اللجنة الزراعية في التوعية وتنفيذ ورش تدريبية خاصة بالنهضة الزراعية لترجمة توجيهات قيادة المحافظة وسعيها للنهوض بهذا القطاع الذي يشكل رافداً اقتصادياً مهماً في مواجهة التحديات الراهنة.
وأشار إلى ضرورة أن تسهم المكاتب والقطاعات المعنية وتسخير كافة الجهود لإطلاق نهضة زراعية بسواعد أبناء المجتمع من خلال تفعيل وتحفيز المبادرات والمشاركات المجتمعية.
فيما استعرض أعضاء اللجنة الزراعية المهندس علي القيري وعبدالله الأبيض وعارف القيلي وممثل مؤسسة بنيان في اللجنة علي الجرحزي، الأنشطة والمبادرات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ومتابعة تشكيل اللجان الزراعية والمجتمعية على مستوى القرى والعزل.
وأكدوا استمرار النزول وتعزيز جهود تنفيذ مبادرات مجتمعية لما لها من أهمية في إنعاش الزراعة واستصلاح الأراضي والاستفادة منها في زراعة الحبوب والفواكه وغيرها.
 
------------------