رئيس هيئة المصائد السمكية يناقش احتياجات القطاع السمكي بمديرية حصوين

  • نشر بتاريخ:11-01-2021
  • قراءات: 307


ناقش رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات مع مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر عبدالله الأسد، اليوم، احتياجات القطاع السمكي بالمديرية حصوين ووضع آلية للتنسيق بين السلطة المحلية والهيئة.

وفي اللقاء - الذي حضره الشيخ ناصر صالح الأسد - استعرض مدير عام المديرية ، الإشكاليات التي تواجه الصيادين ومنها مخالفات طرق الصيد واستخدام أدوات محرمة قانونا كونها تشكل تهديداً مباشراً للثروة السمكية والأحياء البحرية.

 وتطرق الأسد إلى احتياجات العاملين في القطاع السمكي، ومايمكن أن تقدمه الهيئة من دعم لهم بالتنسيق مع السلطة بالمحافظة، والجهات المانحة، منوهاً إلى أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين السلطة المحلية وفرع الهيئة في المديرية.

من جهته عبر  رئيس الهيئة العامة للمصائد عن ارتياحه باللقاء، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل لسلطة المحلية،  وشيوخ وأعيان المديرية، لافتاً إلى أن التعاون هو السبيل الوحيد للقضاء على المخالفات، مستدلا بنماذج من عدة مديريات، تمكنت من وضع حد للمخالفين ومنتهكي اللوائح المنظمة للاصطياد، بتنسيق ومتابعة من الهيئة، وبدعم من الاستاذ محمد علي ياسر، محافظ المحافظة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل بكل الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع الجهات الداعمة، لتحسين الوضع المعيشي للصيادين، ورفع قدراتهم الإنتاجية، من خلال تزويدهم بالمعدات والقوارب.
------------------