الثلوج تكسو جبال صعدة.. والأرصاد يحذِّر من صقيع في 6 محافظات

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:12-01-2021
  • قراءات: 457

 
تداول رواد التواصل الاجتماعي صوراً لثلوج تكسو منطقة "مجز" بمحافظة صعدة شمال  غرب اليمن بعد أن تساقطت مساء الليلة الماضية جراء الأجواء الباردة والصقيع.

ظهرت جبال "مجز" وسفوحها ووديانها ومدرجاتها الزراعية الشهيرة تغطيها طبقة من الثلج، مُشكّلة مناظر خلابة ولوحات فنية بديعة. حيث ترتفع المنطقة نحو 3 آلاف متر عن سطح البحر، ما جعلها عرضة لتساقط الثلوج خلال التدني الحاد لدرجة الحرارة في فصل الشتاء.

إلى ذلك كان المركز الوطني للأرصاد الجوية أوضح أن

أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم الثلاثاء كانت على النحو التالي:

عمران: 1.0، صنعاء: 2.0، ذمار: 2.0، السدة-إب: 5.1، إب: 7.0، عتق: 7.2، سيئون: 8.0.

المركز حذر من استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على معظم أجواء البلاد الجبلية، الصحراوية والهضاب الداخلية خلال الساعات الـ24 القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة ومن المحتمل تشكل الصقيع الخفيف على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع) وباردة على مرتفعات محافظات (إب، تعز، لحج ،أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف وجنوب غرب مأرب) وعلى المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر.

ونصح المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المناطق بأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة.

ودعا في ذات الوقت المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من آثار موجة الصقيع وكذلك رعاة المواشي والنحالين من آثار البرودة الشديدة.
------------------