تدشين برنامج دعم وتشجيع المزارعين بالحراثة المجتمعية في صعدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:18-01-2021
  • قراءات: 339



دشن وكيل محافظة صعدة صالح عقاب اليوم برنامج دعم وتشجيع المزارعين بالحراثة المجتمعية، تنفذه وحدة الحراثة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري.
وفي التدشين بحضور مدير مديرية الصفراء عايض شنان وممثل مؤسسة بنيان سعد خليل وممثل اللجنة الزراعية في المحافظة عمر العلابي وعدد من المزارعين، بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة، دعا الوكيل عقاب إلى الاهتمام بوادي مذاب لما لهُ من أهمية زراعية.
وحث على تنفيذ وثيقة منع الزحف العمراني .. مشيراً إلى تعرض القطاع الزراعي لاستهداف ممنهج منذ أكثر من خمسين عاماً، ما يستدعي بذل المزيد من الجهود لتحقيق نهضة زراعية حقيقية.
وأكد وكيل محافظة صعدة الحرص على تفعيل دور المجتمع في استصلاح الأراضي وعدم الاعتماد على المساعدات الخارجية .. لافتًا إلى أهمية استغلال الإمكانات الزراعية لتشجيع  التوسع في زراعة محاصيل الحبوب كأولوية لتحقيق الأمن الغذائي.
فيما دعا مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس زكريا المتوكل إلى أهمية وضع وثيقة قبلية تمنع بيع وشراء أراضي وادي مذاب الذي يعد رافداً أساسياً لمحصول الحبوب .. حاثًا المجتمع على زراعة أراضيهم والاستفادة من برنامج الحراثة المجتمعية.
بدوره أوضح مدير وحدة الحراثة المجتمعية في المحافظة عقاب يحيى سامر عقاب، أن البرنامج  يستهدف عبر خمسين حراثة، حراثة مساحة أربعة هكتار أرض زراعية على مدى شهر.
------------------