اجتماع تأسيسي لجمعية أسلم لمنتجي الحبوب في حجة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:24-01-2021
  • قراءات: 351



انتخب الاجتماع التأسيسي لجمعية أسلم لمنتجي الحبوب اليوم بمديرية أسلم محافظة حجة مجلس إدارة مكوّن من 7 أعضاء برئاسة جابر القادري ولجنة رقابة وتفتيش مكونة من ثلاثة أشخاص برئاسة عبد الباري الفقيه.

وجرى الإشهار بإشراف المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل والزراعة والري بالمحافظة .

واشار مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة الدكتور نجيب أبو الرجال إلى أن إشهار الجمعية سيسهم في إحداث نهضة زراعية في المديرية، مؤكداً ضرورة بذل الجهود لزراعة الحبوب والتوسع الراسي والأفقي لزيادة نسبة الإنتاج ورفد الأسواق المحلية بمحاصيل الحبوب واستغلال الموارد المتاحة التي تتميز بها المديرية.

فيما اعتبر مدير المديرية معابر بدوي، إنشاء الجمعية خطوة مهمة للمؤسسة العامة في إنشاء التعاونيات.. وحث أبناء المديرية على العمل لتحقيق الأهداف المنشودة في إنتاج الحبوب والوصول للاكتفاء الذاتي سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

بدوره أوضح مدير إدارة تنظيم الجمعيات بالمؤسسة يحيى القدمي أن جمعية أسلم هي الرابعة على مستوى المحافظة و الحادية والثلاثين على مستوى الجمهورية.. داعيا المزارعين بالمديرية الى الانضمام للجمعية التي أنشئت لخدمتهم وتلبية لتوجهات الحكومة.

من جانبهما أوضح مديرا الجمعيات التعاونية بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل عزيز الشهاري ومكتب الزراعة بالمديرية محمد محمد دور الجمعيات للارتقاء والنهوض بالقطاع الزراعي.. لافتين إلى أن الجمعيات الزراعية تجسد مستوى الوعي لدى المزارعين وتعزز أداء التعاون المجتمعي.
------------------