اختتام دورة في مجال التنمية المحلية في بني مطر بمحافظة صنعاء

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:28-01-2021
  • قراءات: 346



اختتمت بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم دورة تدريبية حول العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في مجال التنمية المحلية،  نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية.

هدفت الدورة ضمن برنامج فرسان التنمية بالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل واللجنة الزراعية بالمحافظة على مدى عشرة أيام إلى إكساب 37 مشاركا يمثلون عموم مناطق المديرية مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات.

وفي الاختتام بحضور وكيل المحافظة محمد دحان، أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب أهمية الدورة في إعداد متطوعين يحفزون المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية وتحقيق ثورة زراعية شاملة.

وأشار إلى توجهات الحكومة ضمن مسار الرؤية الوطنية لاستعادة دور التعاونيات وتفعيل المشاركات المجتمعية لتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.. مؤكدا أن الإنسان هو محرك عجلة التنمية وأساسها وغايتها.

فيما أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني إلى أهمية الدورة التي جاءت في إطار برنامج فرسان التنمية الذي يهدف إلى إعداد متطوعين في مجال التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية في هذه المرحلة الصعبة والاستعداد للمراحل القادمة.

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كمتطوعين تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات، وذلك بمشاركة وتحفيز السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرين.

من جانبهما أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض وممثل مؤسسة بنيان في اللجنة الزراعية علي الجرحزي إلى أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع والحكومة لتحقيق ثورة زراعية وتنمية حقيقية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.

بدوره لفت مدير مديرية بني مطر عبدالقادر المحضار ورئيس جمعية القطاع الغربي عبدالكريم القرعفي إلى أهمية تحرك الجميع لإحياء مبدأ التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي لتحقيق تنمية شاملة وصولا للاكتفاء الذاتي.

تخلل الاختتام بحضور نائب عميد أكاديمية بنيان علي السوسوة وعدد من المسئولين في السلطة المحلية واللجنة الزراعية، توزيع الشهادات على المتدربين.
------------------