مناقشة آلية إطلاق الثورة الزراعية بمديرية الدريهمي

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:29-01-2021
  • قراءات: 336


نظمت اللجنة الزراعية بمديرية الدريهمي  محافظة الحديدة اليوم اللقاء التشاوري للجان الزراعية بالعزل والقرى لمناقشة آلية إطلاق ثورة زراعية بالمديرية.
وفي اللقاء الذي ضم أعضاء وممثلي اللجان الزراعية في القرى والعزل وكبار المزارعين بالمديرية استعرض وكيل المحافظة المساعد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالمحافظة مطهر الهادي مخرجات الورشة المركزية للجان الزراعية.
وأشار الهادي إلى أن صمود المزارع التهامي في وجه العدوان يمثل حجر عثرة أمام مخططات العدوان ... مؤكدا على أهمية زراعة المحاصيل المتنوعة التي تشتهر بها المديرية  .
من جانبه شدد  مدير الهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس خالد العطاس على ضرورة تغيير نمط الغذاء والاستغناء عن المنتجات الخارجية لما يمثله ذلك من أهمية للوصول الى الاكتفاء الذاتي.
وأكد على أهمية استصلاح الأراضي الزراعية واستغلالها في زراعة الحبوب والقمح.
فيما أكد ممثل اللجنة الزراعية بالمنطقة الزراعية الوسطى المهندس سمير الحناني أهمية استغلال الاراضي الزراعية لانتاج منتجات زراعية ذات جودة عالية قابلة للتصدير.. منوها بأهمية إدخال نظام الزراعة التعاقدية في الخضروات والنخيل.
وأشار الحناني إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع الزراعي لخلق مبادرات زراعية تخدم كافة المزارعين للوصول الى الإكتفاء الذاتي.
حضر اللقاء عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا المهندس ناجي الرباعي و مدير عام الصيانة بالهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس فواز العذري وأعضاء اللجان الزراعية بالمديرية والعديد من المزارعين والشخصيات الاجتماعية.
------------------