اختتام دورة حول اﻹدارة والعمل الطوعي للصيادين بالحديدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:30-01-2021
  • قراءات: 305



اختتمت بمديرية المنيرة محافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية حول أساسيات اﻹدارة والعمل الطوعي، نظمتها غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية بالشراكة مع الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر اﻷحمر، لمدة خمسة ايام .
هدفت الدورة بالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل إلى إكساب 30 متدرباً من الصيادين والهيئة اﻹدارية لجمعية ابن عباس التعاونية السمكية، مفاهيم أساسية في اﻹدارة ومهارات العمل الطوعي وتفعيل المجتمع مع المبادرات المجتمعية في مختلف القضايا.
وفي الاختتام بحضور ممثلي مؤسسة بنيان عبده الهارب وحمزه المنسكي أكد مدير مديرية المنيرة بكر سليمان مهدلي على اهمية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية للنهوض بالتنمية .
وحث المشاركين على ضرورة تطبيق ما تلقوه في الدورة على أرض الواقع .. مثمنا دور غرفة الصيادين وإدارة المشاركة المجتمعية ومؤسسة بنيان للإهتمام بالصيادين وتفعيل دور المجتمع في المديرية بشكل عام .
بدوره أشاد مدير المشاركة المجتمعية نائب مدير الغرفة حسين حامد العطاس بتفاعل المشاركين في الدورة.. مؤكدا مواصلة اﻹهتمام بالصيادين من خلال التدريب والتأهيل، وبما يعزز من دورهم في خدمة المجتمع من خلال المبادرات المجتمعية والعمل الطوعي للإسهام في التنمية .
تخلل الإختتام الذي تم خلاله تكريم السلطة المحلية بالمديرية وجمعية ابن عباس التعاونية السمكية تقديرا لدورهما للنهوض بالعمل الطوعي والمبادرات المجتمعية ، والمشاركين في الدورة عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية والمسرحية الهادفة لتعزيز العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية .
حضر الإختتام عضو المجلس المحلي بالمنيرة محمد محمد يعقوب ومنسقوا مؤسسة بنيان لبرنامج جنوب تهامة خالد الشاحذي وشمال تهامة أحمد هيج وشؤون الصيادين وائل عبد الودود وضابط التدريب بالغرفة أحمد يوسف ومدير اﻹنزال السمكي في إبن عباس إياد عطيني.
------------------