اجتماع موسع لأعضاء الجمعية الزراعية وبيت المبادرات في قفل شمر

  • نشر بتاريخ:06-02-2021
  • قراءات: 485



عقد يوم امس اجتماع موسعا ًلأعضاء الجمعية الزراعية واعضاء بيت المبادرات في مديرية قفل شمر بحجة لمناقشة اطلاق الثورة الزراعية.

وفي الإجتماع الذي بداء بمحاضرة من هدى القرآن القاها ابو غانم علاق ، اكد رئيس الجمعية الزراعية الشيخ حسين علي الهارب على ضرورة مواكبة الثورة الزراعية التي اطلقها رئيس المجلس السياسي، مهيبا ً  باعضاء الجمعية بضرورة حمل هذه المسؤلية يدا ً بيد من خلال تنفيذ توجهات اللجنة الزراعية العليا والمؤسسة العامة لإنتاج الحبوب في إحداث هذه الثورة داخل مديرية قفل شمر بجميع مناطقها الجبلية والسهلية والتهامية حتى يتحقق لشعبنا الوصول إلى الاكتفاء الذاتي بما يتواكب مع المشروع القرآني.
ودعى رئيس الجمعية الحاضرون التحرك الجاد والمسؤول في الجانب الزراعي لأحداث نهضه زراعية مستدامه، مشيرا  على ضرورة استغلال  كل المساحات الارضية وخاصة ً الزراعة البينية التي يجب سرعة التحرك فيها على اوسع نطاق وذلك بزراعة بعض المحاصيل المثمرة بين اشجار القات في استغلال لعمليات السقي التي يقوم بها مزارعي القات بصورة مستمرة على مدار العام.
مؤكدا على ضرورة ألزام كل مزارعي القات بضرورة تبني هذه المبادرة.
وقد خرج الاجتماع بعدة توصيات :
توزيع عدد من عينات بذور (الذرة الشامية ، والباميا، والبسباس )على عدد من الحاضرين من مزارعي القات.
تحرك اعضاء الجمعية على مستوى كل مناطق المديرية لتوعية المزارعين بضرورة الزراعة البينية وما تمثلة من زيادة الانتاج المحلي وبالتنسيق مع اعضاء المجلس المحلي.

من جانب آخر ناقش الاخوه اعضاء بيت المبادرات الخطة والآلية التي سوف يتم مواجهة مرض حمى الضنك في المديرية.
------------------