دورة تدريبية في صنع شباك الصيد بمنطقة الخوبة بالحديدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:07-02-2021
  • قراءات: 311



بدأت بمنطقة الخوبة الساحلية بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية في مجال الاشغال اليدوية لصنع شباك الصيد برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة المحافظة.
وتهدف الدورة التي تنفذها غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية بالشراكة مع الهيئة العامة المصائد السمكية في البحر اﻷحمر وبالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل على مدى خمسة ايام ضمن برنامج التمكين اﻹقتصادي ﻷسر الشهداء واﻷشد فقرا إلى إكساب 25 متدربة من سكان المنطقة خبرات ومهارات في مجال اﻷشغال اليدوية لصنع شباك الصيد، بهدف تنمية قدراتهن وتعزيز العمل الطوعي في مجتمع الصيادين .
وفي الإفتتاح  أشار المنسق المجتمعي لمشاريع الصيادين بمؤسسة بينان  وائل عبد الودود إلى أهمية الدورة لتنمية وتمكين المجتمع، خاصة الأسر الأكثر فقرا، وأسر الشهداء لتنمية قدراتهم وتفعيل دورهم في تحقيق تنمية مستدامة لهم وللمجتمع .
وأكد ضرورة تطبيق مضامين الدورة في صناعة شبكات الصيد التقليدية ﻷهميتها في  خدمة الصياد بدلا من الشباك المستوردة من الخارج.
من جهته حث مسؤول التدريب بغرفة الصيادين للطوارئ والتنمية احمد يوسف تنبول المشاركات  في الدورة على الإستفادة من الدورة ، والتحرك في مختلف المجالات، خاصة الجانب السمكي بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي  تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للإهتمام بالقطاع السمكي وتحقيق نجاحات في هذا الجانب.
فيما أكد مسؤول الجودة بالهيئة العامة للمصائد بمركز انزال الخوبة محمد عبدالله العقيلي أهمية الدورة لتفعيل دور المرأة في الاعتماد على الذات وايجاد مصادر دخل تحسن من سبل العيش لهن وأسرهن.
------------------