مناقشة تقارير اللجان الزراعية بالمحويت

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:09-02-2021
  • قراءات: 312


ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة المحويت برئاسة أمين عام المجلس المحلي رئيس اللجنة الزراعية الدكتور علي أحمد الزيكم، تقارير أعمال اللجان الزراعية على مستوى المحافظة.
وتطرق الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة عبدالحميد أبو شمس وحمود شملان وضم أعضاء اللجنة الزراعية ومدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب الزراعة بالمديريات إلى أهداف اللجان الزراعية لتحقيق نهضة زراعية وتعزيز العمل المجتمعي والحكومي في قطاع الزراعة وتحقيق تنمية المستدامة تفضي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
 وتناول الاجتماع المهام المناطة باللجان الإشرافية المحلية واللجان المجتمعية في العمل على استزراع مساحات أكبر من الأراضي الزراعية بما يعود بالنفع على المجتمع.
وفي الاجتماع حث الامين العام الزيكم على تشجيع المزارعين في المناطق المستهدفة على زراعة أراضيهم وإنتاج المحاصيل المجدية ... مشددا على أهمية المشاركة المجتمعية في مساندة جهود الدولة لدعم الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي .
من جانبهم شدد المجتمعون على أهمية تطوير النشاط الزراعي في المحافظة وتكامل الأدوار بين مختلف الجهات والتنسيق لدعم المزارعين على استصلاح الأراضي وإيجاد آلية لتسويق منتجاتهم والتوسع في زراعة الحبوب اللازمة للأمن الغذائي.
ونوه المجتمعون بضرورة الاهتمام بالزراعة التعاقدية والحراثة المجتمعية وتنمية القدرات المحلية ومعالجة الاختلالات والمشكلات القائمة بما يكفل تجاوز التحديات التي فرضها العدوان الغاشم وحصاره الجائر.
------------------