تدشين مشروع الحراثة المجتمعية بمحافظة ريمة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:13-02-2021
  • قراءات: 574


دشن اليوم بمحافظة ريمة مشروع الحراثة المجتمعية الذي تنفذه وحدة الحراثة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة .
وفي التدشين أشار وكيلا المحافظة محمد مراد ويعيش الضبيبي، إلى أهمية برنامج الحراثة المجتمعية في تطوير وتشجيع الإنتاج الزراعي والوصول للاكتفاء الذاتي .
وأكدا أهمية التوجه للزراعة والتوسع فيها بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، وضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإحداث نهضة زراعية خلال هذه المرحلة.
وحث الوكيلان مراد والضبيبي، المزارعين على بذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي والاستفادة من برنامج الحراثة المجتمعية لحراثة الأراضي الزراعية واستصلاحها .
فيما أشار مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس ابراهيم التكروري، إلى أن المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق نهضة زراعية حقيقية مستدامة ، لافتاً إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع نحو زراعة أراضيهم وعدم الاعتماد على المساعدات الخارجية .
من جانبه أوضح مسؤول وحدة الحراثة المجتمعية بالمحافظة المهندس محمد الخظمي أن تدشين وحدة الشق يهدف لتنشيط الزراعة وترجمة الطموحات للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة .
وأشار إلى أن وحدة الحراثة تسعى إلى التوسع في المساحات الزراعية الأفقية وتوفير الإمكانات اللازمة للمزاعين بما يسهم في إعادة تأهيل مساحات كبيرة من الأراضي الخصبة .
------------------