بعد انهيار دفاعاته وانجراف مياه السيول تجاه قرية الدرجاج.. شباب أبين يواصلون إعادة بناء الجابيونات

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:14-02-2021
  • قراءات: 529


بمشاركة "60" شاباً، في إطار إشراك الشباب في العمل المجتمعي والطوعي، يواصل شباب منطقة الدرجاج بمحافظة أبين العمل في بناء المصدات المائية والجابيونات الدفاعية في وادي حسان منطقة الدرجاج.
بعد انهيار الدفاعات الجابيونية وانجراف مياه السيول في وادي حسان تجاه قرية الدرجاج التي كانت معرضة لجرف السيول، استمر إشراك وتفعيل الشباب في العمل المجتمعي في قرية الدرجاج لعمل مصدات السيول بمقدار (180) متراً بمشاركة "60" شاباً بدعم من شركاء اليمن وتنفيذ مؤسسة شباب أبين (AYF) الرائدة في العمل المجتمعي في محافظة أبين.

علوي محسن الفقير مدير المشروع أفاد "نيوزيمن" بأن مشروع تفعيل وتعزيز دور الشباب وإشراكهم في العمل المجتمعي هو أحد أساسيات العمل المجتمعي الطوعي.

وأضاف الفقير، الهدف منه كذلك إشغال الشباب في العمل الطوعي وخدمة المجتمع كنوع من بناء السلام المجتمعي، فكلنا يعرف أن الشباب هم عماد الحاضر والمستقبل، وهنا نهدف أن يسلك الشباب سلوك السلام بدلاً من تبني سياسة وسلوك العنف في المجتمع.

وكان الهدف أيضاً هو تدريب وتأهيل "100" شاب من منطقتي الدرجاج (60) شاباً ومنطقة الجرائب (40) شاباً في بناء السلام وتعزيز الهوية الإيجابية ونهضة المجتمع المحلي.
------------------