ورشة عمل للجان الزراعيه لممثلي عزل غرب عتمه بمحافظة ذمار

  • نشر بتاريخ:14-02-2021
  • قراءات: 336
تغطية/هايل سعيدالشرفي

في أطار سعيها للأرتقاء بالجانب الزراعي ،عقدت اللجنه الزراعيه بمديرية عتمه ،يومنا هذا الأحد ورشة عمل موسعه لممثلي عزل وقرى عزلة المصانع والغرابي والطفن والقبل والقشب  ،برئاسة مديرمكتب الزراعه بمديرية عتمه المهندس عزيز صلاح .

وقال المهندس عزيز صلاح ان   أعمال الورشه تركزت حول المهام الموكله أليهم والآليه التي سوف تسير عليها العمليه الزراعيه للأعوام المقبله .
واضاف المهندس عزيز ان تم  توضيح الآليه الصحيحه لحراثة الأرض والعمل على أنتقاء البذور السليمه والصالحه لعملية الزراعه كما تطرق في مستهل حديثه إلى الى الأعتناء بالأراضي الصالبه والعمل على أعادة أستصلاحها ممايساهم في تحقيق الأكتفاء الذاتي ومواجهة التحديات الأقتصاديه التي تعصف ببلادنا والعمل على مواجهتها من خلال التعاون في أنشاء شبكة ري صحيحه والعمل على غرس الحبوب الشتويه التي لاتتطلب كميه كبيره من الماء كالعتر البلدي وغيرها من البقوليات والعمل على أنشاء المشاتل في البيوت والمدارس وجوار الحواجز والغيول ممايساعد في الأرتقاء بالجانب الزراعي والمساهمه في تلبية أحتياجات المجتمع .

وقال تخللت الورشه العديدمن المداخلات والنقاشات التي تهدف الى تحسين أداء اللجان الزراعيه على مستوى العزل المذكوره .
وفي ختام الورشه قام مديرمكتب الزراعه بالأطلاع على مشتل مدرسة عمربن عبدالعزيز بالطفن والذي يحتوي على أشجار فواكه متعدده كالرمان والبرتقال ،داعيآ الجميع إلى المبادره بأنشاء المشاتل والمحميات الخاصه الطبيعيه التي تحقق الأكتفاء الذاتي أقتصاديآ.
------------------