مناقشة تدخلات منظمة الزراعة والأغذية في الحديدة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:15-02-2021
  • قراءات: 343


عٌقد بمحافظة الحديدة اليوم اجتماع برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ضم ممثل منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" في اليمن الدكتور حسين جادين ومساعده لشؤون البرامج محمد سلام.
ناقش الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري وعلي قشر وعلي الكباري وعضو اللجنة الزراعية العليا عبده الهارب ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع قاضي، تدخلات المنظمة في المشاريع التنموية بالمحافظة في مجال الزراعة وتوجهات السلطة المحلية لتشجيع الشراكة في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية.
وفي الاجتماع الذي حضره مدير مكتب التخطيط محمد الدبعي ومدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومدير المشاريع بهيئة المصائد السمكية مراد مكي،  أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية تنفيذ المشاريع المتعثرة من خلال سعي المنظمة الجاد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
ونوه بدعم المنظمة للعديد من المشاريع التي يتطلب بعضها استمرار تقديم الدعم، سيما المشاريع التي توقفت وتتطلب الحاجة لإعادة تأهيلها.
فيما أكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة أن الزيارة لمحافظة الحديدة تأتي لتعزيز أوجه التعاون والشراكة مع السلطة المحلية لتنفيذ مشاريع تنموية في المجال الزراعي ومناقشة المشاريع التي تعثرت خلال الفترة الماضية وسبل وضع المعالجات لاستكمالها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني في المجال الزراعي.
وأشار إلى سعي المنظمة لتنفيذ أنشطة ومشاريع بمحافظة الحديدة وتسخير الإمكانيات والدعم الذي يقدمه المانحين عبر المراكز لتقييم سياسات الأمن الغذائي الذي تحتاج إليه المحافظة.
وبين الدكتور جادين أن الاجتماع مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة يأتي للتشاور حول معالجة الصعوبات والتعرف على النقاط الأساسية ووضع خطة مشتركة للبدء في تنفيذ المشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها، خاصة الزراعية والسمكية.
بدوره أكد مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة أن المنظمة تركز ضمن جهودها ودعمها للمشاريع التي تحتاجها المحافظة على تنمية مشاريع الثروة الحيوانية خلال الفترة الراهنة.. مشيرا إلى أهمية تقييم ودعم نظم المعلومات من خلال التنسيق مع مكتب التخطيط.
وتطرق سلام إلى إنشاء مشروع مركز إقليمي لمكافحة الجراد وعمل المسوحات لحركة الجراد في تهامة والتي تشكل خطراً يهدد الزراعة في سهل تهامة.
حضر الاجتماع مدير هيئة تطوير تهامة المهندس خالد العطاس وأخصائي الأسماك والمصائد بالمنظمة عبد السلام الكوري ومنسق المنظمة حسن العنسي.
------------------