الرهوي يطلع على استعدادات مؤسسة إكثار البذور للموسم القادم في مزرعة شرعة

  • نشر بتاريخ:17-02-2021
  • قراءات: 313


اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم، على استعدادات المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة للموسم الزراعي القادم في مزرعة شرعة بمديرية عنس محافظة ذمار   .

واستمع الرهوي خلال زيارته للمزرعة ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور وعضو مجلس الشورى هاشم السقاف، من مدير عام المؤسسة المهندس عبدالله الوادعي إلى شرح عن القدرة الإنتاجية للمزرعة التى تصل مساحتها إلى 116هكتاراً .

وأوضح المهندس الوادعي أنه تم خلال الموسم الماضي زراعة محصول القمح وإنتاج حوالي  150طناً من بذور القمح المحسن التي سيتم توزيعها على باقي محافظات الجمهورية .

وأشار إلى أن الاستعدادات لزراعة حوالى 64 هكتاراً من البقوليات المختلفة هذا الموسم ليتم توزيعها على المحافظات.

 وتعرف عضو السياسي الأعلى الرهوي ومرافقوه على المحاصيل الجديدة التي تم إدخالها في سياسة المؤسسة لانتاج بذور القطن، فول الصويا، الباميا وما تم زراعته هذا الموسم من محصول الزنجبيل  .

وأشاد الرهوي بالجهود المتميزة التي تدعم توجه الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وخاصة المحاصيل النقدية .

وحث الجهات المعنية على توفير الدعم اللازم للمؤسسة وتذليل كافة الصعوبات بما يمكنها من تحسين الأداء والوصول للنتائج المطلوبة وفق الخطط التى تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة .
------------------