الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى

  • نشر بتاريخ:17-02-2021
  • قراءات: 314



أفاد المركز الوطني للأرصاد بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى من درجة إلى ثلاث درجات مئوية.
وأوضح المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها أن الطقس سيكون صحواً وبارداً نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحواً إلى غائم جزئياً أثناء النهار وتشكل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.
وتوّقع المركز تشكل الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز.
وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة بشكل عام نشطة على جنوب الساحل الغربي وباب المندب مثيرة للأتربة والرمال وأقصى سرعة لها 27 عقدة.
وفي المناطق الصحراوية، ذكر المركز أن الطقس سيكون صحواً وبارداً نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحواً إلى غائم جزئياً أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.
ولفت المركز إلى أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً  في أرخبيل سقطرى، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ونبه المركز كبار السن والأطفال في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر .. محذرا الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.
------------------