تدشين العمل بمشروع حوض حصاد مياه الأمطار في دار الحيد بأمان العاصمة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:20-02-2021
  • قراءات: 462


دشن وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، العمل بمشروع إنشاء حوض حصاد مياه الأمطار بمنطقة دار الحيد، بتكلفة 300 مليون بتمويل أمانة العاصمة.  

واطلع الثور وعباد ومعهما وكيل الأمانة علي اللاحجي ومدير مكتب الزراعة والري ابراهيم شرف، على مراحل المشروع الذي ينفذه مكتب الأشغال وفقاً للدراسات والتصاميم التي أعدتها الإدارة العامة لحصاد مياه الأمطار بقطاع الأشغال ووزارة الزراعة.

وأكدا، أهمية مشاريع الحواجز المائية في حماية العاصمة صنعاء من أضرار وآثار السيول والأمطار وتهديداتها للأحياء والمنازل السكنية.

وأشارا إلى أن تنفيذ مشروع حصاد مياه الأمطار جاء بالتنسيق بين الوزارة والأمانة ضمن التدخلات والمعالجات للحد من أضرار السيول التي تتدفق على أمانة العاصمة والاستفادة منها لتغذية مخزون المياه الجوفية لحوض صنعاء.

وعلى صعيد متصل ناقش اجتماع ضم وزير الزراعة وأمين العاصمة، الجوانب المتصلة بالعمل التنموي المشترك بين الوزارة وأمانة العاصمة.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية الحواجز والكرنفانات المائية في الحد من تدفق السيول وتخفيف أضرارها على الممتلكات والأراضي الزراعية، وبما يضمن تفادي أي مخاطر مستقبلاً.

واستعرض الاجراءات والآليات المتعلقة بإنشاء مشاتل بالأمانة وفق رؤية مستدامة، بالإضافة إلى التحضيرات والترتيبات الجارية لموسم التشجير والذي ستدشن فعالياته الاسبوع القادم.

وأكد الثور وعباد، الحرص على تعزيز التنسيق في مجالات العمل المشترك سيما في جانب تشييد الحواجز والكرفانات وإنجاح موسم التشجير وغيرها من الأنشطة التنموية.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة الدكتور عز الدين الجنيد ووكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي والوكيل المساعد محمد سريع ومدراء صندوق النظافة فضل الروني ومكتب الزراعة ابراهيم شرف والتوعية شرف الحمزي والتحسين الحضري محمد البشيري.
------------------