مناقشة أداء اللجنة الزراعية في عمران

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:21-02-2021
  • قراءات: 364



ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، أداء اللجنة الزراعية بالمحافظة والمديريات وخطتها للعام الحالي للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال تفعيل المبادرات المجتمعية لتحقيق الأمن الغذائي .

 واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس والوكيل حسن الأشقص ومديري مكتب الزراعة والري حمير الجبلي والوحدة الفنية محمد الجائفي، مهام اللجنة الزراعية على مستوى المحافظة والمديريات خلال الموسم الزراعي القادم فيما يتعلق بتفعيل المبادرات المجتمعية وتحفيز المجتمع للتوجه نحو الزراعة، والتوسع في زراعة الأراضي الخصبة وتذليل الصعوبات التي تواجه المزارعين.

كما ناقش المبادرات والمشاريع الممكن تنفيذها في القطاعين الزراعي والخدمي خاصة إنتاج محاصيل الحبوب واستصلاح الأراضي الزراعية وتنمية الموارد المائية وشق ورصف الطرقات في المناطق الجبلية  وصيانة المعدات المتوفرة لدى الزراعة والسلطة المحلية .

وتطرق المجتمعون إلى تدريب وتأهيل المتطوعين من فرسان الزراعة لدعم وتشجيع المزارعين فنياً وإرشادياً وتشكيل الجمعيات الزراعية على مستوى عزل وقرى مديريات المحافظة .

وأكد المحافظ جعمان أهمية وضع خطة ودراسة حول احتياجات القطاع الزراعي من المشاريع التي تسهم في النهوض له ورفع إنتاجية المحاصيل، مشيراً إلى أهمية تنمية الموارد المائية واستغلال جميع الأراضي الصالحة للزراعة.

ولفت إلى توجهات الدولة لدعم الزراعة هذا العام بتخصيص نسبة من الموارد المالية للتنمية الزراعية، مشدداً على النهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة من خلال تفعيل المبادرات المجتمعية.

حضر الاجتماع ممثل مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة .
------------------