مناقشة إمكانية تدخل المجلس النرويجي في دعم القطاع الزراعي بحجة

  • متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
  • نشر بتاريخ:21-02-2021
  • قراءات: 419


ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بحجة علان فضائل مع مسئول الأمن الغذائي بالمكتب الرئيسي للمجلس النرويجي فينيس موزيفا اليوم، إمكانية تدخل المجلس في دعم القطاع الزراعي بالمحافظة.
واستعرض اللقاء بحضور رئيس اللجنة الزراعية ابراهيم عامر ومدير مكتب الزراعة يحيى القدمي ومدير المجلس النرويجي بمحور حجة - الحديدة أيزاك أوكو، معاناة أبناء المحافظة جراء الأوضاع الراهنة وآلية تنفيذ رؤية اللجنة الزراعية لتحسين سبل المعيشة.
وأكد فضائل وعامر والقدمي أهمية تدخل المنظمات في دعم قطاع الزراعة، بما يشجع المزارعين على الاعتماد على أنفسهم في تحسين سبل المعيشة وكذا تشجيع تدخلات التمكين الاقتصادي التي تسهم في جعل النازحين منخرطين بسوق العمل واعتمادهم على ذواتهم.
وأعربوا عن تطلعهم في أن يكون المجلس النرويجي سبّاقاً في تنفيذ مشاريع تعود بالفائدة على المجتمعات المتضررة .. مشيرين إلى خطة اللجنة الزراعية لقطاع الأمن الغذائي والزراعة وأهمية تدخل شركاء العمل الانساني لدعمها خلال العام الجاري.
وأكدوا الحرص على تقديم التسهيلات لتنفيذ الخطة وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
بدوره ثمن مسئول الأمن الغذائي بمكتب المجلس النرويجي تسهيلات قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تنفيذ أنشطتها في المحافظة.
وأكد عزم المنظمة تنفيذ التدخلات التي تسهم في تحسين سبل المعيشة وجعل المتضررين من استمرار الوضع الراهن قادرين على توفير متطلباتهم المعيشية.
حضر اللقاء نائب مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة عبدالعظيم اسماعيل.
------------------