تدشين الحراثة المجتمعية بمديرية بني الحارث ...

  • نشر بتاريخ:23-02-2021
  • قراءات: 541


برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وأمانة العاصمة دشنت  وحدة الحراثة المجتمعية بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وبالتنسيق مع مكتب الزراعة والري ومؤسسة بنيان بالأمانة  دعم وتشجيع المزارعين بالحراثة الألية المجتمعية في مديرية بني الحارث .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة  الشيخ علي القفري وعضو مجلس الشورى ا لشيخ عادل الحنبصي ومدير عام مديرية بني الحارث والشيخ حمد بن راكان مدير مديرية بني الحارث
اشاد امين العاصمة حمود عباد بأفراد المجتمع في مديرية بني الحارث وتحركهم في الجانب الزراعي ، وتحدث عن أهمية المديرية في الجانب الزراعي و عن أهمية مشروع الحراثة المجتمعية وضرورة التحرك في الجانب الزراعي لحراثة الأراضي الزراعية وتحقيق الإكتفاء الذاتي مؤكدا بأن الجبهة الزراعية لاتقل شأنا عن باقي الجبهات التي أنطلق وتحرك فيها أبناء مديرية بني الحارث .
مركدا أن القيادة السياسية تولي الجانب الزراعي أهمية كبيرة لدعم وتشجيع المزارعين .

وحذر أمين العاصمة المواطنين من ضرر البناء في الأراضي الزراعية والزحف العمراني على الأراضي الزراعية وضرورة المحافظة على الأراضي الزراعية لحراثتها وإستصلاحها وزراعتها.

وكان مدير عام المديرية  الشيخ/حمد بن راكان قد رحب  بالحاضرين متحدثا عن أهمية الجبهة الزراعية وضرورة المشاركة المجتمعية وأشاد بمشروع وحدة الحراثة المجتمعية وحث على تحرك المجتمع والمزارعين لحراثة وإستصلاح الأراضي الزراعية لاسيما والمديرية تملك مساحات زراعية شاسعة .

وشهدت الفعالية حضورا واسعا وتفاعلا مجتمعيا وإقبالا على توقيع العقود وطلب خدمات الحراثة من المزارعين ومالكي الحراثات الذين تحدثوا عن أهمية الخدمات الزراعية المقدمة من وحدة الحراثة والشق المجتمعية المجتمعية كالحراثة وإستصلاح الأراضي الزراعية وضرورة تحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج الحبوب لمواجهة مخططات الأعداء.
وعقب الفعالية إنطلقت الحراثات المجتمعية لحراثة وإستصلاح الأراضي الزراعية في المديرية .

حضر فعالية تدشين الحراثة المجتمعية ا لأستاذ محمد العلفي ممثل مؤسسة بنيان والمهندس نشوان القهالي عن وحدة الحراثة والشق المجتمعية وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية والمواطنين والمزارعين ومالكي الحراثات في المديرية .
------------------